شريط الأخبار

مصادر إسرائيلية :الاتجاه نحو التصعيد فحماس توقفت عن منع إطلاق الصواريخ

10:02 - 11 تموز / يناير 2010

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

علي ضوء التصعيد الحالي بين إسرائيل وقطاع غزة واستشهاد خمسة فلسطينيين أمس الأحد ذكرت مصادر أمنية بأن الأيام الحالية لا زالت لا تشبه الأيام التي سبقت الحرب علي غزة في إطار عملية الرصاص المصبوب.

فالوضع الحالي حسب تقديرات ضباط الجيش سيوصل إسرائيل إلى تصعيد خطير مع قطاع غزة.

وزعمت المصادر وفقا لإذاعة الاحتلال إنه خلال الأسبوع الماضي تم رصد إطلاق حوالي 20 صاروخا وقذيفة هاون , سقط نصفها في الجانب الفلسطيني في قطاع غزة بمحاذاة السياج الفاصل.

وحسب مصادر عسكرية فإن الحديث يدور زيادة وتيرة إطلاق الصواريخ مقارنة مع أشهر يونيو ويوليو حيث أطلق من غزة نحو إسرائيل 6 صواريخ فقط وفي شهر نوفمبر الماضي أطلق 13 صاروخا.

وأشارت المصادر الإسرائيلية انه وخلال الأسبوعين الماضيين استشهد مالا يقل من عشرة مسلحين فلسطينيين خلال محاولة زرع عبوات ناسفة بالقرب من السياج الفاصل مع إسرائيل و خلال التحضير لإطلاق صواريخ "حسب مزاعم الاحتلال".

وقالت المصادر أن الرد الفلسطيني يقابله رد إسرائيلي فكل صاروخ يتم الرد عليه وكل رد إسرائيلي ترد علية الفصائل في غزة وبذلك تقترب المواجهة القادمة نحو التصعيد.

وحسب مصادر أمنية أن حماس لم تنجح في تحقيق أهدافها بما يتعلق بصفقة شاليط للإفراج عن مئات الأسرى الفلسطينيين لجانب استمرار التدهور الأمني بين إسرائيل والقطاع والجدار الفولاذي الذي تبنية مصر والتي تهدد قطع الأكسجين عن حماس.

 واعتبرت المصادر انه بسبب الأمور الثلاثة أصبحت حماس لا تعمل علي وقف إطلاق الصواريخ كما فعلت في الماضي"

انشر عبر