شريط الأخبار

حاخام يهودي: الصهاينة ارتكبوا جرائم بحق الفلسطينيين ونشعر بالخزي لما جرى في غزة

08:58 - 11 تموز / يناير 2010

فلسطين اليوم : عمَّان

قال الحاخام يسرائيل دوفيد ويس رئيس حاخامات حركة "ناطوري كارتا" اليهودية المعادية لإسرائيل في نيويورك،:" ‘ن الصهاينة ارتكبوا جرائم حرب بحق الفلسطينيين واليهود على حد سواء".

وأضاف في حوار على هامش مهرجان الترحيب بقافلة "شريان الحياة 3" في النقابات الأردنية الأربعاء الماضي، أن "الصهيونية سرقت اليهود من الله, وأن قادتها تحالفوا مع الشيطان"، مؤكداً أن الادعاء بحق اليهود في فلسطين باطل ولا تقره التوراة الأصلية التي تحرم على اليهود إقامة دولة في أي بقعة في العالم.

وأوضح أن اليهود عاشوا قروناً مع العرب والمسلمين وفي فلسطين بسلام واحترام لكن الصهيونية غدرت بهم واستولت على فلسطين وشردت شعبها.

وفي رسالةٍ وجهها لأهل غزة قال هذا الحاخام:" نحن كيهود توراتيين نعيش في فلسطين وأمريكا وكندا وبريطانيا وكل مكان في العالم, نقف متعاطفين ومتضامنين مع أصدقائنا في غزة وكل فلسطين، نحن نشعر بالمعاناة التي تعيشونها, كما نشعر بالاهانة والإحباط والخزي خاصةً لأن ذلك يحدث باسمنا وباسم التوراة, ولأن أصواتنا التي ترفض وتدين الصهيونية تكاد لا تسمع, ولأن مظاهراتنا لا تحظى بالتغطية الإعلامية".

وتابع يقول:"اليوم نحن نعاني من مضايقات وتهديدات واستفزازات الصهاينة, حتى وصل الأمر إلى حد الاعتداءات بالضرب المبرح على حاخامات في فلسطين معارضين للكيان الصهيوني، أيضاً تتعرض جالياتنا إلى مضايقات وأعمال عنف ضد بيوتنا ومكتباتنا في أمريكا على يد الصهاينة، ولهذا السبب يتجنب مئات الألوف من اليهود المشاركة علناً في رفض الحركة الصهيونية".

وفي تصوره للحل الأمثل، قال الحاخام يسرائيل:"نحن نؤمن بأن الحل الوحيد و العادل هو بإعادة كامل حقوق الفلسطينيين على كامل أرض فلسطين, وحين ذلك قد يعود الوئام والسلام بين العرب واليهود, عندها سيكون بإمكان اليهود إظهار الشكر والعرفان على حسن ضيافة الشعب الفلسطيني لهم لمئات السنين".

وأضاف:" نحن ندعو الشعب الفلسطيني, وبكل تواضع, ألا يطلقوا على هذا الاحتلال اسم دولة اليهود أو اليهود لأنهم بذلك يخدمون الصهيونية, وإن زعم الصهاينة الكاذب بأن الشعب اليهودي يخدم مصلحتهم في إظهار أن الصراع الدائر هو صراع ديني وأن أهل فلسطين وغزة متعصبون ومعادون للسامية كذب, لأن الفلسطينيين هم ضحايا الصهيونية التي سرقت أرضهم وشردتهم"، كما عبَّر.

انشر عبر