شريط الأخبار

ابتداءً من اليوم.. وزارة الأسرى تطلق جائزة "الحرية للأسرى"

08:42 - 11 تشرين ثاني / يناير 2010


فلسطين اليوم-غزة

أعلنت وزارة شؤون الأسرى والمحررين عن اطلاقها لجائزة "الحرية للاسرى" وذلك بقرار من مجلس الوزراء، بناء على تنسيب تقدم به الوزير عيسى قرارقع .

 

وقال حسن عبد ربه مسؤول العلاقات العامة بوزارة الاسرى ومُركز لجنة الجائزة، ان هذه الجائزة تقدير للاسرى ونضالاتهم وصمودهم واتت من اجل عمل حراك في المجال الفكري والابداعي على المستوى الفلسطيني والدولي والعالمي .

 

واضاف عبد ربه ان الجائزة ستشمل اربعة مجالات هي البوستر، والاغنية، والقصة القصيرة، والفيلم القصير، على ان تكون هذه المجلات تتعلق بقضايا وهموم الاسرى الفلسطينيين .

 

واكد على ان الجائزة رصد لها جوائز نقدية متفاوته اعلاها للفيلم القصير 5000 الاف دولا امريكي، مضيفا ان اعلى ثلاثة فائزين بكل حقل سيستحقون جوائز مالية والثلاثة الذين يتبعونهم جوائز تقديرية .

 

واضاف ان لجان تحكيم فلسطينية ستكون مختصة بكل حقل من الحقول الاربعة وستقوم بتحديد الفائزين.

 

واعلن ان المسابقة تنطلق من اليوم الاثنين حتى تاريخ 7-4-2010 اخر موعد لتسليم المشاركات ، مضيفا ان الاعلان عن الفائزين سيكون في نهاية شهر نيسان حيث سيقام حفل كبير بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني .

 

وقال عبد ربه ان المسابقة مفتوحة لكل الجنسيات ولجميع الفئات العمرية .

 

ترسل جميع المواد والمشاركات على البريد الالكتروني الخاص بجائزة الحرية للأسرى : [email protected] او تسلم باليد في مقر الوزارة برام الله .

انشر عبر