شريط الأخبار

دمشق : "تحالف القوى" يرفض تحركات استئناف المفاوضات

02:44 - 09 حزيران / يناير 2010

دمشق : "تحالف القوى" يرفض تحركات استئناف المفاوضات

فلسطين اليوم-دمشق

أكد تحالف القوى الفلسطينية عن رفضه للخطة الأمريكية والتحركات الجارية لإعادة مسار مفاوضات التسوية بين السلطة الفلسطينية والكيان الإسرائيلي.

وجاء الرفض على لسان أمين سر التحالف الذي يضم ثمانية فصائل هي حركتا حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية- القيادة العامة، وحركة فتح الانتفاضة، وجبهة النضال الشعبي، وحركة التحرير الفلسطينية، ومنظمة الصاعقة، والحزب الشيوعي.

وقال أمين سر التحالف وأمين عام جبهة النضال الشعبي خالد عبد المجيد في تصريح صحافي من دمشق: إن "التحركات الجارية لإعادة مسار المفاوضات مع إسرائيل تأتي في إطار خطة تستهدف إخضاع الشعب الفلسطيني للشروط الإسرائيلية والنيل من الحقوق الفلسطينية".

وأوضح أن هذه التحركات تأتي على قاعدة خريطة الطريق، وحصار المقاومة، واستمرار الضغط والابتزاز لقطاع غزة في محاولة للتغطية على خطوات الاحتلال في الاستيطان والتهويد في القدس والضفة الغربية.

وأضاف عبد المجيد إن "الفصائل الفلسطينية وهي تؤكد رفضها لهذه الخطة والمحاولات الجارية لإعادة مسار المفاوضات تطالب كل القوى والفصائل والفعاليات الوطنية بالتصدي لهذه التحركات التي تهدف لتصفية حقوق الشعب الفلسطيني، مطالبًا بحشد كل الطاقات لمواجهة المخاطر التي تهدد القضية الفلسطينية.

 

انشر عبر