شريط الأخبار

وفد "حماس" برئاسة مشعل يلتقي الرئيس السوري ويبحثان مستجدات الساحة الفلسطينية

01:58 - 09 حزيران / يناير 2010

وفد "حماس" برئاسة مشعل يلتقي الرئيس السوري ويبحثان مستجدات الساحة الفلسطينية

فلسطين اليوم- دمشق

قال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن وفدًا من الحركة برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة التقى اليوم السبت (9-1-2010م) الرئيس السوري بشار الأسد.

وأوضح الرشق أنه تمَّ خلال اللقاء التشاور والتنسيق حول الوضع الفلسطيني وتطوراته في ضوء انسداد طريق التسوية، واستمرار العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني، وتواصل "الاستيطان"، ومصادرة المنازل في القدس، ومخططات تهويد القدس، وتقسيم المسجد الأقصى المبارك، إضافةً إلى استمرار الحصار الظالم على قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه تمَّ وضع الرئيس السوري في صورة ما وصلت إليه جهود المصالحة وسبب تعثرها، وملاحظات حركة "حماس" على وثيقة المصالحة المصرية.

وأضاف الرشق أن هذا اللقاء يأتي ضمن جولة عربية وإسلامية ودولية، وفي سياق تحرُّك شامل تقوم به قيادة "حماس" لبلورة وطرح إستراتيجية إنقاذ وطني في مواجهة فشل التسوية والتحديات التي يفرضها وجود حكومة صهيونية متطرفة على رأسها بنيامين نتنياهو وأفيغدور ليبرمان.

وشارك في اللقاء كلٌّ من موسى أبو مرزوق، وسامي خاطر، وعزت الرشق، ومحمد نصر، وعماد العلمي.

يُذكر أن جولة وفد الحركة شملت حتى الآن إضافةً إلى سوريا كلاًّ من اليمن وليبيا وإيران والسعودية والبحرين، وستتواصل هذه الجولة لتشمل عواصم عربية ودولية أخرى. 

انشر عبر