شريط الأخبار

الرئيس اللبناني يطالب الكونغرس بإعادة النظر بقرار لمنع قنوات تلفزيونية بينها قناة "المنار"

01:34 - 09 تشرين أول / يناير 2010

 

فلسطين اليوم-وكالات

طلب الرئيس اللبناني ميشال سليمان خلال استقباله عضو مجلس الشيوخ الاميركي جون ماكين مساء الجمعة، اعادة النظر بقرار قد يتخذه الكونغرس الاميركي لمنع قنوات تلفزيونية بينها قناة "المنار" الناطقة باسم حزب الله، مؤكدا ان "الحريات الاعلامية ميزة اساسية للبنان".

 

من جهة أخرى، أكد سليمان مجددا أن لبنان "ينعم بمناخ من الهدوء والاستقرار وان التدابير المتخذة في المطار جيدة جدا وأثبتت فاعليتها"، في إشارة الى تدابير تنوي الإدارة الأميركية اتخاذها حيال المسافرين إليها من لبنان.

 

وقال بيان رئاسي ان سليمان طالب باعادة النظر بالقرار القاضي بمنع بث بعض القنوات التلفزيونية ومنها قناة "المنار"، مؤكدا ان "موضوع الحريات الاعلامية والدفاع عنها ميزة اساسية للبنان وإحترامه حرية التعبير".

 

ويأتي كلام الرئيس اللبناني ردا على ما تردد من ان الكونغرس الاميركي في صدد تبني قانون يفرض عقوبات على الاقمار الصناعية التي تسمح ببث قنوات تلفزيونية تتهمها الولايات المتحدة بالارهاب.

 

واكد البيان ان الرئيس اللبناني "اعطى توجيهاته للمعنيين في لبنان والسفراء في الخارج لمتابعة هذا الموضوع".

 

من جهة اخرى، قال البيان ان الرئيس سليمان عبر لماكين بحضور السفيرة الاميركية ميشال سيسون عن "الشكر للمساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة للبنان" لكنه "طالب بتطوير نوعيتها".

 

واكد الرئيس سليمان ان "الوضع مستتب على الجانب اللبناني من الحدود حيث يطبق لبنان القرار 1701"، داعيا المجتمع الدولي وخصوصا الولايات المتحدة الى "الضغط على اسرائيل لتطبيقه والانسحاب من الاراضي اللبنانية التي لا تزال تحتلها ووقف خروقاتها الجوية والبحرية وتهديدات مسؤوليها المستمرة ضد لبنان".

 

وقال البيان ان ماكين "نوه بطريقة قيادة" سليمان "الامور وادارتها منذ كان في قيادة الجيش ومنذ انتخابه"، مشيرا الى ان "الدليل على ذلك حال الاستقرار والازدهار الذين ينعم بهما لبنان".

انشر عبر