شريط الأخبار

كاتب تركي: دخولنا قطاع غزة المحاصر زادنا شرفًا وعزة

01:23 - 09 أيلول / يناير 2010

كاتب تركي: دخولنا قطاع غزة المحاصر زادنا شرفًا وعزة

فلسطين اليوم- غزة

عبَّر الكاتب الصحفي التركي أحمد فارول عن بالغ سعادته بزيارة قطاع غزة، مؤكدًا معرفته بأدق التفاصيل عن القضية الفلسطينية، حتى معالم المدن وأسماء المخيمات في قطاع غزة على وجه الخصوص، بالإضافة إلى كتاباته الجمة عن القضية.

وانتقد فارول الذي كان أحد أعضاء "قافلة شريان الحياة"، العقبات والعراقيل التي وضعتها السلطات المصرية في طريق قافلة "شريان الحياة" بدءًا من منعها من دخول مصر عبر نويبع على البحر الأحمر؛ مما اضطرهم إلى العودة مرة أخرى إلى سورية والإبحار من ميناء اللاذقية إلى ميناء العريش المصري.

 

وفيما يتعلق بمشاهد الدمار التي رآها في القطاع قال الكاتب التركي إنه زار المناطق المهدمة في جنوب لبنان واطلع على حجم الدمار هناك؛ حيث أُبيدت قرى ومدن بأكملها، مؤكدًا أن ما شاهده في قطاع غزة يشير إلى نفس الوحشية والهمجية التي طالت المساجد والمدارس والمرافق العامة، والتي تهدف إلى إبعاد الناس عن دينهم وتجهيلهم.

 

وحول تأثير العقبات والعراقيل التي واجهت القافلة قال فارول: "إن العقبات والصعاب تركت أثرًا إيجابيًّا في المشاركين في القافلة؛ فلقد أصبحوا أكثر إصرارًا على المشاركة في القوافل القادمة"، داعيًا الشعب الفلسطيني إلى مزيدٍ من الصبر والصمود في وجه العدوان والحصار الظالم.

 

وأبدى فارول ذُهوله من صمود سكان القطاع رغم العدوان والحصار، وعدم استسلامهم أو تراجعهم عن مواصلة المقاومة وإعادة إعمار ما دمَّره العدوان الصهيوني.

 

وثمَّن الكاتب التركي موقف الحكومة التركية ممثلة في رئيس وزرائها طيب رجب أردوغان ووزير خارجيته أحمد أوغلو، على وقوفها بجانب القافلة، ومتابعتها خطوة بخطوة منذ انطلاقها وتذليل العقبات الدبلوماسية التي واجهتها، مشيرًا إلى أن عددًا من النواب من حزب الحكومة التحق بشكلٍ رسميٍّ بالقافلة؛ ما يدل على اهتمام تركيا وحكومتها بالقضية الفلسطينية.

 

 

انشر عبر