شريط الأخبار

اعتقال ثلاثة بريطانيين هددوا طائرة

11:26 - 09 تموز / يناير 2010

اعتقال ثلاثة بريطانيين هددوا طائرة

فلسطين اليوم- وكالات

اعتقلت أجهزة الأمن البريطانية في مطار هيثرو ثلاثة بريطانيين كانوا على متن طائرة تابعة لطيران الإمارات متجهة لدبي إثر حادث أمني.

 

وقال متحدث باسم الشرطة إن المعتقلين الثلاثة أخرجوا من الطائرة التي كانت تستعد للإقلاع إلى دبي بالإمارات العربية المتحدة.

 

وأضاف المتحدث الذي فضل إغفال ذكر اسمه أن المسؤولين فتشوا الطائرة ولم يجدوا أي أدوات خطيرة تمثل تهديدا فعليا للرحلة.

 

وقالت الشرطة في بيان إن الرجال الثلاثة وأعمارهم 58 و48 و36 عاما اقتيدوا إلى الحجز بسبب توجيههم تهديدات لفظية لطاقم الطائرة قبل إقلاعها.

 

ونقلت محطة تلفزيون سكاي نيوز عن مصادر بالشرطة قولها إن الحادث ربما كان مزحة أسيء فهمها. وقال كاميرون مكلين وهو أحد الركاب "لم يحدث صياح أو صراخ.. أخذوهم بسرعة وأحضروا بعض الكلاب للتفتيش".

 

وأعلنت حالة التأهب القصوى في المطارات حول العالم منذ محاولة فاشلة لتفجير طائرة كانت متجهة لديترويت بالولايات المتحدة الشهر الماضي.

 

وأعلنت بريطانيا تشديد الإجراءات الأمنية الأسبوع الماضي مع التخطيط لاستخدام أجهزة المسح الضوئي للجسم بأكمله في مطار هيثرو في غضون ثلاثة أسابيع. 

 

وفي حادث شبيه بالولايات المتحدة، اعترضت مقاتلتان أميركيتان طائرة ركاب كانت في طريقها إلى مدينة سان فرانسيسكو إثر شكوى طاقمها من أحد الركاب.

 

وكانت السلطات الأميركية اعتقلت أمس رجلا اشتبه بتسببه في حالة ذعر أمني أدى إلى إغلاق مطار نيوآرك الدولي في نيويورك الأسبوع الماضي.

انشر عبر