شريط الأخبار

برلمانيون أوروبيون يطالبون مصر بالموافقة على زيارتهم لغزة

08:13 - 09 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم-وكالات

أبدى نواب أوروبيون انزعاجهم مما وصفوه بـ “مماطلة” السلطات المصرية في الرد على رسالة بعثوا بها للخارجية المصرية تطالبهم بالسماح لهم بزيارة قطاع غزة، مشيرين إلى أن الوفد الذي من المقرر أن يزور القطاع المحاصر بعد نحو اسبوع مازال بانتظار الرد المصري .

 

وقالت “الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة”، في بيان إن “النواب المشاركين في الوفد يعتبرون ان تصرف القاهرة حيال هذا الوفد البرلماني الرفيع غير مقبول وهذا يعد إهانة لهم”، أضافت أنها “خاطبت وزارة الخارجية المصرية بصورة رسمية منذ شهر ونصف الشهر تقريباً بشأن الترتيب للزيارة التي تتضمن عقد لقاء مع وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط ورئيس مجلس الشعب فتحي سرور وأمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى إلا أنه لم يصل أي رد من الجانب المصري حتى الآن رغم تكرار الاتصال بالمسؤولين المصرين اكثر من مرة الأمر الذي يوحي بنية القاهرة تعطيل هذه الزيارة” .ويضم الوفد نواباً من خمس عشرة دولة أوروبية وأعضاء في البرلمان الأوروبي .

 

وذكر البيان ان النواب المشاركين في الوفد لديهم التزامات برلمانية سياسية ولا بد من التحضير المسبق لأي زيارة يقومون بها “إلا أن السلطات المصرية لم تراع ذلك على ما يبدو رغم اتباعنا كافة الإجراءات التي تطالب بها القاهرة” .

واستغرب النواب من هذه المعاملة التي لا يجدون مبرراً لها وأكدوا أنهم سيثيرون هذه القضية في برلمانات دولهم ويطالبون بشكل رسمي معرفة الأسباب التي تمنع السلطات المصرية من تمكينهم من دخول غزة ورؤية الأوضاع الإنسانية على حقيقتها .

وذكر البيان أن “الهدف الرئيس من هذه الزيارة هو إطلاع ممثلي الشعوب الأوروبية على الأوضاع الكارثية التي مازال يعانيها مليون ونصف المليون فلسطيني في قطاع غزة”

  

انشر عبر