شريط الأخبار

مصر : وضع آلية جديدة يمكن بمقتضاها إرسال المعونات إلى الفلسطينيين

09:35 - 08 حزيران / يناير 2010

مصر : وضع آلية جديدة يمكن بمقتضاها إرسال المعونات إلى الفلسطينيين

فلسطين اليوم – وكالات

 أكد وزير الخارجية المصرية أحمد أبو الغيط أن السلطات المصرية ستضع آلية جديدة يمكن بمقتضاها قيام الراغبين في إرسال المعونات للشعب الفلسطيني بتسليمها إلى الهلال الأحمر المصري والسلطات المصرية في ميناء العريش على أن تقوم السلطات بكافة الإجراءات الكفيلة بتسليمها إلى الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة.

 

وذكر أبو الغيط أن مصر تتمسك بمواقفها إزاء قضية الشعب الفلسطيني العادلة والتي يرغب البعض في اختزالها عن جهل او سوء قصد إلى قضية معابر غزة ومعبر رفح تحديدا بعد أن أضاعوها في متاهات الانقسام والشقاق.

 

وأشار إلى أن مصر ستواصل عملها لنصرة القضية الفلسطينية مهما كانت التحديات والمصاعب والصخب الإعلامي.

 

وكان النشطاء الأوربيون منظمو قافلة "شريان الحياة 3" تظاهروا في ميناء العريش البحري في مصر مساء الثلاثاء الماضي احتجاجا على اصرار القاهرة إدخال المساعدات الغذائية لقطاع غزة من معبر كرم سالم( كيرم شالوم) الحدودي مع إسرائيل ، حيث توجد 39 شاحنة سورية محملة بالمساعدات ، وذلك وفقا لماهو متبع من قبل المسئولين في مصر.

 

وخصص مصر معبر كرم سالم لدخول المساعدات الغذائية ، في حين خصص معبر رفح الحدودي مع غزة لعبور الأشخاص والمساعدات الطبية ، وهو الأمر الذي رفضه بشدة جورج جالاوى ، النائب البريطاني والوفد المرافق للقافلة لعدم قبول القافلة التعامل مع إسرائيل.

 

ونشبت خلافات بين المسئولين في مصر ومنظمي القافلة لعدة ساعات حتى تطور الأمر إلى خروجهم في تظاهرة بميناء العريش البحري مطالبين بالعبور عن طريق معبر رفح.

 

انشر عبر