شريط الأخبار

بيروت: انتهاء التحقيق الأولي في انفجار مركز لـ"حماس" بحارة حريك

06:00 - 08 تشرين أول / يناير 2010

فلسطين اليوم : بيروت والوكالات

أنهت النيابة العامة العسكرية في لبنان تحقيقاتها الأولية في انفجار حارة حريك، فيما ينتظر الادعاء في القضية تماثل أحد الجرحى من كوادر حركة "حماس" م.ر للشفاء من حروق وندوب أصيب بها جراء الانفجار، حيث لا يزال يخضع للعلاج في المستشفى العسكري تحت حراسة أمنية مشددة بعدما اعتبر موقوفاً على ذمة التحقيق مع زميله ي.ف الموقوف لدى سجن الشرطة العسكرية.

وجدّدت المصادر تأكيدها أن التحقيق كوّن فكرة واضحة عن كيفية حصول الانفجار الذي وقع في مركز يشغله عناصر من "حماس" في أحد الأبنية في محلة حارة حريك وأسبابه، والذي أدى حينها إلى مقتل شخصين من كوادر الحركة حسن الحداد وباسل جمعة وجرح آخرين.

في مقابل ذلك، نقل عن مصادر معنية بالتحقيق أن ممثل حركة "حماس" في لبنان أسامة حمدان أدلى بإفادة مطوّلة حول الحادثة، مشيراً إلى أن حركة "حماس" موجودة على الأراضي اللبنانية كتنظيم سياسي وليس كتنظيم أمني، وبالتالي فإنها لا تملك أي مراكز للتدريب العسكري في لبنان".

ووفق المصادر المطلعة، فإن العبوة التي انفجرت وكانت تحوي زنة 8 كيلو غرامات من مادة الـ تي.أن.تي المتفجرة، تم إحضارها من خارج المركز، ولم تكشف المصادر عمَّا إذا حصل الانفجار أثناء تفكيكها من قبل القتيلين واثنين من الجرحى الموقوفين، مؤكدةً بأنه أصبح لدى التحقيق قناعة كافية حول الحادث.

وكان مفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية القاضي رهيف رمضان قد عاود أمس استجواب الجريح م.ر في المستشفى العسكري.

انشر عبر