شريط الأخبار

متضامن لـ "فلسطين اليوم: "شئ مؤلم للغاية الدمار في كل مكان والأسر مشردة دون مأوى"

12:14 - 07 تشرين أول / يناير 2010

فلسطين اليوم-غزة -خاص

"قبلت تراب هذه الأرض الطاهرة أول ما وطت قدماي غزة وقمت بزيارة لوالدتي والتي لم أراها منذ خمسة عشر عاما وقد كبرت بما يزيد عن عمرها لما رأته من حصار وحرب شرسة على غزة" .. بهذة الكلمات بدء أبو حمزة مبارك احد المشاركين في قافلة شريان الحياة 3 التي وصلت لقطاع غزة أمس الاربعاء.

 

وقال مبارك خلال حديثة لـ"فلسطين اليوم" "ما رأيته من غزة هي وجوه صامدة مصرة على مواصة الحياة بالرغم من الدمار الهائل الذي لايمكن وصفة ,وأضاف "غزة مدمرة شئ مؤلم للغاية الدمار في كل مكان والأسر مشردة دون مأوى .."

 

واستهجن مبارك القادم من بريطانيا الحصار الخانق الذي تفرضه إسرائيل والعديد من الدول على غزة , متسائلا عن جدوى الاستمرار في هذا الحصار والتي كان أخرها بناء الجدار الفولاذي مع مصر والذي يكرس الحصار والذي يتنافى مع كافة مواثيق حقوق الانسان .

 

وعلق مبارك على سؤال ما إذا كانت هناك قوافل ستخرج من الدول العربية قريبا بالقول "لايمكنني أن أقول سوى ما قاله احد المتضامنين ان معظم الدول العربية هي من بحاجة لشريان حياة لإنفاذها وبسرعة ",محيي في ذلك موقف الوفد الأردني الذي شارك في القافلة.

 

وحول قافلة شريان الحياة 4 , أشار مبارك انه وخلال أشهر قليلة سيتم الأعداد لقافلة شريان 4 التي ستخرج من جنوب أفريقيا, وأوضح أن قافلة شريان الحياة 3 جاءت من 17 دولة وقطعت مسافات طويلة لإيصال المساعدات التي لم تصل كاملة لغزة وبقى جزء منها في العريش.

 

وتوقع أن تغادر القافلة وحسب المعلومات الأولية صباح يوم السبت , مناشدا كافة أحرار العالم لمشاهدة ما ارتكبه الاحتلال في غزة والاستفاقة من سباتها لإنقاذ سكان القطاع .

انشر عبر