شريط الأخبار

الخارجية السعودية: لا معلومات عن قمة عربية مصغرة

10:29 - 07 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم-عكاظ السعودية    

أوضح مدير الدائرة الإعلامية المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السفير أسامة نقلي أن الوزارة لا تمتلك معلومات عن عقد قمة عربية مصغرة تضم قادة خمس دول عربية هي المملكة، مصر، الأردن وسورية، والكويت والأخيرة ترأس القمة العربية في دورتها الحالية.

 

وكان النقلي يرد على سؤال «عكاظ» حول خلفيات التحرك الدبلوماسي السعودي ممثلا في لقاءات وزير الخارجية صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وهل ستتوج بعقد قمة عربية مصغرة للبحث في ملف المصالحة الفلسطينية وتحريك عملية السلام في الشرق الأوسط.

 

وكان سعود الفيصل قد سلم خلال اليومين الماضيين رسائل من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى الرئيسين المصري والسوري وأمير الكويت.

 

ونقل السفير نقلي عن سمو الأمير سعود الفيصل قوله «إنه لمس حرصا عربيا من قادة الدول التي التقى قادتها لتوحيد الجهود العربية لخدمة القضية الفلسطينية». مشيرا إلى العديد من القضايا التي تعترض المنطقة وأنه لا بد أن يكون التحرك بالتنسيق العربي المباشر لمعالجة تلك المشكلات، خصوصا التي تعترض عملية السلام والمصالحة الفلسطينية إلى جانب القضايا التي تهدد أمن المنطقة، ومن هنا جاء التحرك السعودي.

انشر عبر