شريط الأخبار

م.الغصين لـ"فلسطين اليوم": معبر رفح مغلق اليوم..وعدد المغادرين لم يتجاوز نصف عدد المسجلين

08:50 - 07 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم-غزة

أكد المهندس إيهاب الغصين المتحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة غزة، أن الجانب المصري أبلغ وزارته رسميا بإغلاق معبر رفح اليوم الخميس، بعد أن أعلن عن تمديد فتحه بالأمس.

 

وأضاف م.الغصين "لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن نصف عدد المسجلين للسفر لدى وزارة الداخلية بغزة والبالغ عددهم 6000 مواطن، هم فقط من تمكنوا من السفر خلال فتح المعبر خلال الـ 4 أيام الماضية، حيث كانت عملية السفر بطيئة من قبل الجانب المصري.

 

وطالب م.الغصين الجانب المصري بضرورة فتح المعبر بأسرع وقت للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة جراء إغلاق المعابر.

 

وأشار م.الغصين إلى أن الإحصاءات الرسمية تؤكد أن المعبر قد فتح 7 مرات العام الماضي 2009 لسفر المواطنين، حيث تمكن 19 ألف مواطن من مغادرة القطاع، باستثناء الحجاج والمعتمرين، موضحا أن ما أعلنه الجانب المصري عن سفر 100 ألف مواطن العام الماضي بأنه غير دقيق.

 

وحول الجهود التي بذلتها الداخلية في غزة لتطويق تداعيات أحداث يوم أمس، قال إنه قد تم تشكيل لجنة تحقيق رسمية، مطالبا في الوقت نفسه الجانب المصري بفتح تحقيق مماثل وبالتعاون لإتمام التحقيق.

 

كما وصف م.الغصين ما نشرته وسائل الإعلام المصرية حول مقتل الشرطي المصري برصاص قناص فلسطيني بأنه "غير دقيق"، مضيفا أن هناك 35 إصابة في الجانب الفلسطيني،  منهم حالتين موت سريري، وقد توفيت إحداها بالأمس و5 آخرين في حالة الخطر.

 

انشر عبر