شريط الأخبار

هآرتس: حي استيطاني جديد بمنطقة شعفاط في القدس المحتلة

09:50 - 06 تشرين أول / يناير 2010

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

قررت اللجنة اللوائية للبناء والتخطيط في منطقة القدس اقامة حيا استيطانيا جديدا في قلب الحي العربي شعفاط بمدنية القدس المحتلة.

واضاف موقع هأرتس الالكتروني ان الحي الاستيطاني الذي وافقت اللجنة اللوائية اليوم " الاربعاء " على اقامته يتكون من ثلاث بنايات كبيرة تتكون الواحدة منها من خمسة طوابق وتتربع على 5000 متر مربع في قلب الحي الفلسطيني شعفاط علما بان الملياردير اليهودي المتطرف مسكوفيتش هو من سيمول اقامة الحي الاستطياني المذكور الامر الذي اكده ناشط اليمين اريه كينغ في حديث صحفي ادلى به صباح اليوم " الاربعاء" لاذاعة الجيش حيث قال " ان من يقف وراء اقامة الحي اليهودي الجديد هو الملياردير اليهودي الامريكي مسكوفيتش ".

 

واعرب عضو الكنيست العربي محمد بركة عن شديد غضبه من الانباء المتواترة على اقرار لجنة البناء والتخطيط لاقامة الحي الاستيطانية في قلب شعفاط العربية وقال " في كل يوم توافق اذرعه الحكومة المختلفة على مخططات استيطانية جديدة ولا متناهية في قلب القدس المحتلة وهذه المخططات ليست شروطا مسبقه للمفاوضات وانما ادوات هدم كبيرة تحول اي امل للسلام الى ركام مضيفا بان اقرار المخطط الجديد جرى فيما يبدو بموافقة كاملة من قبل ادارة اوباما التي تعرب عن تأيديها لهذه المخططات من خلال الصمت والسكوت عنها او من خلال الادجانة الخجولة التي تسمعها في بعض الاحيان ".

 

وفي سياق مسلسل الاستيطان الذي يقضم قلب القدس المحتلة اقرت يوم امس " الثلاثاء " بلدية القدس الاسرائيلية توسيع مستوطنة بيت اوروت المقامة على سفوح جبل الزيتون بمدينة القدس المحتلة .

 

وتضمنت موافقة البلدية سابقة الذكر اقامة اربع ابنية كبيرة في جبل الزيتون تضم 24 وحدة سكنية سيتم اشغالها من قبل عائلات استيطانية.

انشر عبر