قائمة الموقع

خبر البردويل يدعو مصر للتحقيق في أحداث رفح بغية عدم تكرارها

2010-01-06T16:14:16+02:00

فلسطين اليوم: غزة

أعربت حركة حماس عن أسفها للأحداث التي وقعت ظهر اليوم على الحدود الفلسطينية المصرية وذلك خلال المسيرة السلمية، والتي أدت لإصابة 35 فلسطينيًا بينهم خمسة بحالة حرجة جدًا، ومقتل جندي مصري وإصابة خمسة عشر آخرين.

ودعا القيادي بحركة حماس الدكتور صلاح البردويل "الجميع لضبط النفس ووقف الحملات الإعلامية التي من شأنها تعميق الأزمة، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين كما تنمى ألا تتكرر مثل هذه الأحداث، فالشعب الفلسطيني يكفيه ما به من جراحات وآلام وندعو إلى فتح تحقيق فيها بغية عدم تكرارها".

وقال البردويل في مؤتمر صحافي عقده في معبر رفح : " تتقدم حماس بالتحية إلى كل المشاركين في قافلة شريان الحياة الثالثة التي قطعت آلاف الأميال من أجل التخفيف عن المحاصرين من أبناء شعبنا في قطاع غزة ونثمن هذه الخطوة متمنين وصول القافلة بالسلامة وبأسرع وقت".

ودعا القيادة المصرية لتسهيل مهمة دخول القافلة بأفرادها ومعداتها لقطاع غزة من أجل التخفيف عن قطاع غزة المحاصر مادياً ومعنويًا، في ذات الوقت الذي نستشعر فيه الدور التاريخي لمصر اتجاه القضية الفلسطينية.

وجدد القيادي بحماس دعوة مصر لإعادة النظر في موضوع بناء الجدار الفولاذي باعتباره يشكل أزمة حقيقة على المستوى الإنساني والمستوى السياسي للشعب الفلسطيني و"ندعوهم لفتح معبر رفح لوصول البضائع والأفراد".

اخبار ذات صلة