شريط الأخبار

فتاة سعودية تنقذ والدها و8 عائلات من سيول "وادي الحرازات"

12:51 - 06 تشرين أول / يناير 2010

فتاة سعودية تنقذ والدها و8 عائلات من سيول "وادي الحرازات"

فلسطين اليوم- وكالات

تمكنت فتاة سعودية تبلغ من العمر 15 عاماً من إنقاذ والدها و8 عوائل أخرى من موت محقق بسبب قوة سيول وادي الحرازات بالقرب من مدينة جدة.

 

وقد أنقذت ملاك فواز المطيري والدها وأخوها فايز، وثماني أسر كانت تحتجزهم السيول داخل سيارتهم من خلال قيادتها لسيارة عائلتها الجيمس ذات الدفع الرباعي بعد اتصال هاتفي من والدها يطلب منها سرعة التوجه إلى المكان الذي كانت تحاصرهم فيه السيول والقريب من سوق الأضحى.

 

سردت لحظة خروجها بالسيارة إلى الطريق الممتلئ بمياه الأمطار فقالت: "اتجهت إلى المكان الذي وصفه لي والدي والذي يبعد عن منزلنا مسافة نصف ساعة في وادي الحرازات لأرى سيارته غارقة إلى المنتصف في مياه السيول فقمت برمي الحبل لهم وسحبتهم إلى منطقة مرتفعة بعيدة عن مجرى السيول ورغم تحذير والدي بعدم الاقتراب أكثر من مجرى السيول إلا أن صوت استغاثة الأسر المحاصرة في المياه كان أعلى من صوت والدي فتوكلت على الله وبدأت في سحب السيارات عن طريق الحبل أو بدفعها من الخلف وحمدت الله أن سخرني لأكون سبباً في نجاتهم".

 

وتصف ملاك- التي تحلم بأن تصبح طبيبة أطفال- حياتها بعد التجربة بأنها أصبحت مشهورة في وسط صديقاتها، رغم أن هذا الأمر لا يعنيها كثيراً فهي سعيدة بتكريم مدرستها المتوسطة الواحدة والأربعين بجدة لها والتي قدرت شجاعتها بحفل تكريمي حضره عدد من المعلمات وقيادات التعليم، كونها أصبحت نموذجاً للفتاة السعودية التي يُفتخر بها.

 

وتقول ملاك الابنة الكبرى في العائلة المكونة من ثمانية إخوة: قيادة السيارة كانت مجرد هواية مما دفع والدي لتعليمي وأخي فايز فن القيادة وأنا في سن العاشرة في المناطق البرية أثناء الخروج في الرحلات.

انشر عبر