شريط الأخبار

اللجنة الحكومية لكسر الحصار تستنكر قمع متضامني شريان الحياة (3)

10:55 - 06 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم-غزة

استنكرت اللجنة الحكومية لكسر الحصار إقدام السلطات المصرية في ميناء العريش على قمح المتضامنين الدوليين القادمين مع قافلة شريان الحياة (3)، واستخدام القوة المفرطة ضدهم.

 

وقالت اللجنة في بيان صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه: " إن ما قامت به قوى الأمن المصرية في ميناء العريش يعد سابقة خطيرة في التعامل مع قوافل كسر الحصار".

 

وأضاف أن الأسلوب لا يليق بمكانة مصر العربية والإسلامية في التعامل مع متضامنين قطعوا ألاف الأميال ومروا بدول عربية وأوروبية استقبلوا فيها بالورود والمهرجانات الترحيبية، إلا أن السلطات المصرية استقبلتهم بالهراوات والغاز المسيل للدموع.

 

 

وناشد كل  الأحرار في العالم أن يقفوا وقفة رجل واحد لمنع ما يحصل ضد قافلة شريان الحياة (3) في الجانب المصري، محملاً في الوقت ذاته السلطات المصرية المسئولية الكاملة عن حياة المتضامنين .

 

وأضاف البيان أن اللجنة تتابع بقلق شديد التطورات التي حدثت في ميناء العريش، وتتمنى أن تمر الأمور بسلام وأن تسهل مصر دخول القافلة.

 

وكان عشرات المتضامنين المشاركين في قافلة "شريان الحياة3" قد اصبوا في وقت متأخر مساء الثلاثاء (5-1) جراء تعرضهم لاعتداء وحشي بالهراوات والغاز المسيل للدموع والرمل المذاب، من قبل قوات الأمن المصرية في ميناء العريش، بعد أن وقفوا وقفة احتجاجية ضد قرار السلطات المصرية بمنع ثلث السيارات التي تحملها القافلة إلى قطاع غزة.

 

وفي سياق أخر أكدت اللجنة أن وفد ليبي من المنظمة العالمية للسلم والرعاية والإغاثة يضم 15 شخص سيدخلون إلى قطاع غزة ظهر اليوم لتقديم مساعدات طبية وغذائية عن طريق معبر رفح.

انشر عبر