شريط الأخبار

مشاهدة الأفلام الخليعة.. حرام

09:29 - 06 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم-وكالات

السؤال: أحافظ علي الصلاة وقراءة القرآن. لكن زوجي يعشق مشاهدة الأفلام الخليعة. وإذا نهيته عن ذلك يقول هذه المشاهد تساعدني علي المعاشرة الزوجية.. فما حكم الدين في ذلك؟

 

** يجيب الشيخ زكريا نور الدين من علماء الأزهر:

 

قال الله تبارك وتعالي في كتابه الكريم في سورة النور "قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكي لهم إن الله خبير بما يصنعون وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها" من الآية 30.

 

ورؤية المشاهد التي تظهر في الفيلم الخليع توجب الحرمة علي من شاهدها لأنه مشاهد إلي عورات الممثلات القائمات بهذه الأدوار من حيث الأوضاع الشاذة والحركات المثيرة التي يتفنن فيها مخرج الفيلم أومخرجته فالمشاهدة توجب الحرمة سواء كانت الصورة خيالية في الأفلام أو كانت طبيعية بالاختلاط الذي يدعو إليه دعاة الحضارة أو المدنية في تبادل الزوجات ولقد اصبحت المجتمعات الإسلامية بما يقدمه أصحاب المهن المختلة في تصوير ما يثير الشاب أو الشابة مما يدفعهن للجري وراء هذا التسرب في اعتقادهم أنهم وجدوا العلاج لمشكلاتهم فإن بعض الطالبات في المعاهد والجامعات أدمنت هذه المشاهدات بكل أنواعها التي تتقنها عصابات الصهيونية لإفساد المجتمعات.

 

انشر عبر