شريط الأخبار

مركز العمل التنموي "معاً" ينفذ مشروع دعم ومساندة الأسر الفقيرة في الأراضي الفلسطينية

09:57 - 05 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم: غزة

أطلق مركز العمل التنموى معا في غزة، مشروع دعم ومساندة الأسر الفقيرة في الأراضي الفلسطينية، وذلك بتمويل من  مؤسسة أوكسفام،  ضمن منحة الإتحاد الأوروبي – برنامج المساعدات الإنسانية.

وقال المهندس فادي الهندي مدير المركز في قطاع غزة: "ان المشروع يتم بتنفيذ واشراف المركز وهو جزء من مشروع تبلغ موازنته حوالي 623 الف يورو "مشيرا الى انه يتضمن جملة من الأنشطة المختلفة التي تهدف الى دعم ومساندة هذه الأسر منها إنشاء 20 وحدة حدائق منزلية فوق الأسطح كمشروع ريادي في مناطق بنى سهيلا ومنطقة الجية،  ومنطقة الشيخ رضوان وحي الزيتون بمدينة غزة.

كما يشمل المشروع من ضمن أنشطته "توزيع 250 وحدة تربية أرانب، ولفت الى ان المشروع يتضمن أيضاً إنشاء 25 بركة للاستزراع السمكي في منطقة خزاعة بمحافظة خان يونس، بالاضافة إلى توزيع 69 وحدة تربية أغنام ويتم استهداف كل من منطقة خزاعة جنوب القطاع  ومنطقة جحر الديك بمحافظة غزة.

واشار م. الهندي الى أن المشروع يتضمن أيضاً تلقي كل مستفيد تدريب خاص طبقاًُ للنشاط الذي يقوم به، حيث يتم تدريب 364 مستفيد بواقع 54 ساعة تدريبية بالاضافة إلى التدريب الميداني والمتابعة الدورية.

ولفت م. الهندي: "حرصا من المركز على تحقيق الامن الغذائي للمحتاجين فانه يركز على تحقيق التنمية المستدامة بجانب عملية الاغاثة التي تعيل المواطنيين، وتمكنهم المضى قدما في حياتهم بصورة اعتيادية وابعادهم عن سبل العوز والحاجة(...) داعيا المؤسسات الدولية وذات العلاقة الى دعم المشاريع الانتاجية لأهميتها في تحقيق التنمية وخلق سياسة الاعتماد على الذات لدى المواطنين".

واختتم م. الهندي حديثه قائلا:" ان مركز العمل التنموي تمكن خلال الفترة السابقة من خدمة شريحة المزارعين والعاطلين عن العمل لاسيما الذين تضرروا جراء الاحتلال الاسرائيليى وانه بالرغم من كافة العراقيل الا ان المركز تمكن من انجاز بعض المشاريع التي تعود بالفائدة على المجتمع الفلسطيني.

انشر عبر