شريط الأخبار

قادة حماس يبحثون جهود المصالحة في البحرين

07:33 - 05 كانون أول / يناير 2010


فلسطين اليوم: وكالات

بحث وفد من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مع ملك البحرين في المنامة جهود المصالحة الفلسطينية والوضع الفلسطيني والعربي عامة.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس عزت الرشق إن لقاء وفد الحركة بعد عصر الثلاثاء مع الملك البحريني الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة كان مهما وإيجابيا حيث تم التباحث والتشاور في مجمل الوضع العربي والفلسطيني وتطوراته.

وأضاف الرشق أن وفد حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل شرح لملك البحرين ما وصلت إليه جهود المصالحة وموقف حماس بضرورة توحيد الصف الفلسطيني في أسرع ما يمكن، إضافة إلى الملاحظات التي تطالب حماس بتعديلها حسب ما تم الاتفاق عليه.

وناقش الطرفان ما وصلت له التسوية من "طريق مسدود" والخيارات العربية البديلة إضافة إلى "تصاعد العدوان الإسرائيلي ومواصلة الاستيطان ونهب الأرض ومصادرة المنازل في القدس ومحاولات تهويد وتقسيم المسجد الأقصى، الأمر الذي يحتم دورا عربيا وإسلاميا لتحمل المسؤولية والقيام بالواجب في مواجهة التهديدات الصهيونية" حسب الرشق.

كما تم طرح سبل دعم الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده خلال زيارة الوفد الذي ضم كلا من أعضاء المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق وعزت الرشق ومحمد نصر ومحمد نزال. وقال الرشق إن عواصم خليجية وعربية ودولية أخرى ستشملها جولة قيادة حماس.

وكان وفد من قياديي حماس تباحث يوم الأحد في الرياض مع وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل حول جهود المصالحة والوضع الفلسطيني عامة، إضافة إلى قضايا إقليمية أخرى.

انشر عبر