شريط الأخبار

غالاوي يؤكد: الرئيس هوغو شافيز سيشارك بقافلة "شريان الحياة4"

05:06 - 05 تموز / يناير 2010

فلسطين اليوم : وكالات

أكد النائب البريطاني جورج غالاوي، رئيس قافلة "شريان الحياة3" أن الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز سيشارك شخصياً في قافلة "شريان الحياة4".

جاء ذلك قبل مغادرته هو والنشطاء الأجانب المشاركون في "شريان الحياة3" الهادفة إلى كسر الحصار على قطاع غزة، مدينة اللاذقية السورية الساحلية جواً قاصدين مدينة العريش المصرية.

وعبَّر غالاوي عن أمله بأن لا تحمل مشاركة الرئيس شافيز في القافلة القادمة صفة زيارة رسمية أو خاصة، بل قائداً لقافلة بلاده.

وغادر غالاوي مساء أمس الاثنين على متن أول طائرة من أصل أربع طائرات تقل المشاركين في قافلة "شريان الحياة" على أنغام فرقة احتفالية شاركت الوفود الرسمية والشعبية وداع المشاركين في الرحلة، حيث تحدث بعضهم عن تكاليف إضافية تكبدوها بسبب تغيير مسار رحلتهم، لكنهم أكدوا أن ذلك لن يثنيهم عن تكرار التجربة.

وتأتي هذه الخطوة التزاما بالاتفاق مع الحكومة المصرية التي حولت مسار القافلة من ميناء العقبة الأردني بعدما كان المشاركون ينوون الوصول إلى القطاع المحاصر عبر ميناء نويبع المصري إلى مدينة رفح الحدودية المحاذية للقطاع.

وكان مقرراً أن تصل القافلة قطاع غزة يوم 27 ديسمبر/كانون الأول 2009 تزامناً مع الذكرى الأولى للعدوان الإسرائيلي على القطاع، لكنها تعطلت في العقبة بسبب إجراءات الدخول التي طالبت بها السلطات المصرية.

وخاطب غالاوي الحكومة المصرية قائلا "نحن قادمون ونأمل أن تنفذوا الاتفاق المقرر بيننا".

انشر عبر