شريط الأخبار

لقاء للتجمع الإعلامي ومنتدى الممرض حول التوعية المجتمعية لمرض أنفلونزا الخنازير

02:31 - 05 حزيران / يناير 2010

لقاء للتجمع الإعلامي ومنتدى الممرض حول التوعية المجتمعية لمرض أنفلونزا الخنازير

فلسطين اليوم- خانيونس

نظم التجمع الإعلامي الفلسطيني بالتعاون مع منتدى الممرض الفلسطيني في محافظة خانيونس اليوم الثلاثاء، ندوة صحية بعنوان التوعية المجتمعية حول وباء (أنفلونزا الخنازير),

 

وأكد القائم بأعمال التجمع الصحفي مثنى النجار خلال الندوة التي حضرها العديد من المهتمين وأعضاء التجمع والمنتدى ومشاركين من مؤسسات المجتمع المدني، دعمه لكافة الجهود بين مختلف المؤسسات والتي من شأنها تساعد على تلبية احتياجات المواطنين الحياتية.

 

وشدد النجار، ضرورة تضافر الجهود من اجل توعية حقيقة وعمل دءوب مشترك من اجل توعية المواطنين ,مشيدا بروح التعاون المشترك الذي تلبيه بعض المؤسسات من أجل توفير طرق الوقاية والعلاج للمواطنين.

 

وبدوره، أكد الحكيم محمد حماد خلال كلمة منتدى الممرض على الدور الكبير الذي لعبه المنتدى من خلال اللقاءات وورش العمل التي أقامها المنتدى وعززت من ثقافة الجمهور وساعدت المواطنين على تجنب الاصابه بأعراض المرض .

 

من جانبها، شرحت هالة مصبح من منتدى الممرض طبيعة وأعراض المرض وطرق الوقاية منه وذلك خلال جهاز عرض LCD)),حيث تطرقت إلى سبل الوقاية منه ودعت خلال شرحها الحضور ضرورة الحفاظ والاهتمام ببيئة نظيفة تجنبا للإصابة بالمرض وأعراضه.

وبينت مصبح مدى خطورة المرض على الفرد والمجتمع لكنها طمئنت الحضور قائلة: العمل بسبل الوقاية ونصائح المؤسسات الصحية كفيلة بأن تجعل الفرد بعيدا عن استهداف هذا الوباء0 

وعبر المشاركون عن بالغ سعادتهم وشكرهم للتجمع الأعلامى ومنتدى الممرض على اهتمامهم الكبير ودورهم في التوعية المجتمعية ,مطالبين عقد المزيد من الندوات ذات الاهتمام.

 

انشر عبر