شريط الأخبار

منظمة سويسرية: "إسرائيل" تعذب الأطفال الفلسطينيين في سجونها

12:50 - 05 كانون أول / يناير 2010


فلسطين اليوم : بيت لحم

اتهمت منظمة سويسرية للدفاع عن الطفولة، الجيش والشرطة الإسرائيليين مجدداً بممارسة التعذيب ضد الأطفال الفلسطينيين الذين تعتقلهم.

وقالت المنظمة الدولية للدفاع عن الأطفال, في تقرير لها:" إن الأطفال الفلسطينيين يتعرضون لمعاملة سيئة منهجية، وإن المؤسسات الدستورية والسلطات الرسمية الإسرائيلية متورطة في هذه الأعمال".

وتضمن التقرير شهادات 33 طفلاً فلسطينياً حول أعمال العنف والتعذيب التي تعرضوا لها على أيدي الجنود مُنذ لحظة توقيفهم لغاية التحقيق الرسمي معهم الذي يتسم هو الآخر بالعنف.

وروى الأطفال أنه يتم تقييدهم بالسلاسل خلال ساعات يتعرضون أثناءها إلى ضرب بالأرجل، ثُمَّ بالعصيّ، وفي بعض الأحيان يتم تهديدهم بالقتل إذا لم يعترفوا، وفي حالات مُعينة يتم إجبارهم على توقيع محاضر اعتراف مُدوَّنة بالعبرية، وهي لغة لا يتكلمونها ولا يفهمونها.

وأظهر التقرير أنَّ هذه الاعترافات التي يتم الحصول عليها بصورة غير قانونية غالباً ما تُستخدم كأدلة أمام المحاكم العسكرية لإدانة الأطفال, مشيرا إلى أنَّ ما معدله 700 طفل فلسطيني تتم إدانتهم سنوياً بهذه الطريقة.

وأضاف التقرير "أنَّ نحو 600 طلب قد تم تقديمها مِن قِبل عدة منظمات دولية، بما فيها هيئة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، تدعو السلطات الإسرائيلية للتحقيق في هذه الانتهاكات, إلا أنها لم تجرِ تحقيقاً جنائياً واحداً".

وأشار التقرير إلى أن عدد الأطفال الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم خلال 2008 بلغ 3833 طفلاً، مِن بينهم 56 طفلة, فيما بلغ عدد الذين تم اعتقالهم خلال الفترة مِن يناير إلى نوفمبر الماضيين 3962 طفلاً، مِن بينهم 45 طفلة.

انشر عبر