شريط الأخبار

الشروق المصرية: الوضع في مطار العريش الليلة أشبه بالاعتصام بعد وصول "غالاوي"

11:00 - 04 تموز / يناير 2010

فلسطين اليوم-الشروق المصرية

عقد النائب البريطاني جورج غالاوي مؤتمرا صحفيا بمطار العريش مساء اليوم عقب وصول (طائرة الفوج الأول) من قافلة شريان الحياة 3 قادمة من سوريا. وقد استقبل غالاوي، اللواء إلهامي عارف السكرتير المساعد لمحافظة شمال سيناء .

 

وعقد كبار المسئولين الأمنيين في المحافظة لقاء انفراديا بغالاوي فور هبوط الطائرة في الساعة الخامسة مساء.

 

وقال غالاوي: "فرحة الوصول إلى قطاع غزة تذيب كل المعوقات التي واجهتنا في الفترة السابقة فقد عانى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الويلات لخياره الانتخابي المناوئ للسياسة الإسرائيلية"

 

وردا على سؤال للشروق قال غالاوي: "هناك جدية لتدشين رحلة شريان الحياة 4 و 5 وستنطلق واحدة من كيب تاون في جنوب أفريقيا للقاهرة والأخرى يتم الإعداد لها مع الزعيم الفنزويلي - لرئيس الشرفي لمنظمة "تحيا فلسطين" - لتنطلق من فنزويلا بحرا إلى العريش.

 

و قال اللواء إلهامي عارف إنه سيتم تسيير القافلة على هيئة 20 سيارة ليتم الانتهاء يوم الثلاثاء من جميع إجراءات سفر أعضاء القافلة لغزة وستكون عودتهم بعد 24 ساعة إلى رفح ثم بالحافلات إلى مطار القاهرة.

 

وقال مصدر أمني رفيع المستوى: "لن نسمح لغالاوي بالمبيت في العريش وسنجبره على السفر لغزة الليلة".

 

وساد انقسام داخل مطار العريش بين رغبة السلطات المصرية في سفر الدفعة الأولي من أعضاء قافلة شريان الحياة وعلى رأسهم غالاوي ، ورغبة الطرف الآخر في الانتظار حتى صباح الثلاثاء لحين اكتمال وصول الدفعتين الأخيرتين من أعضاء القافلة, ولم تسفر المفاوضات القائمة بين الطرفين عن حل, حيث بات الوضع أشبه باعتصام حيث ينتظر غالاوي و زاهر بيراوي منسق الحملة وأعضاء من البرلمان التركي و الأردني داخل حافلة في مطار العريش.

 

 

 

انشر عبر