شريط الأخبار

من جديد.. صحة رام الله تتهم حماس باستثناء مرضى من السفر

02:32 - 04 تشرين أول / يناير 2010

من جديد.. صحة رام الله تتهم حماس باستثناء مرضى من السفر

فلسطين اليوم- نابلس

اتهمت وزارة الصحة برام الله اليوم الاثنين، حركة حماس باستثناء العديد من المرضى من المرور عبر معبر رفح لتلقي العلاج في جمهورية مصر العربية.

 

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن حماس استثنت العديد من المرضى لعبور معبر رفح الحدودي للعلاج في مصر، ومن ضمنهم مرضى حالتهم مستعجلة ويحملون التحويلات اللازمة للعلاج، مما يهدد حياتهم بالخطر ويصبحون فريسة للموت.

 

وأضافت الوزارة أن حركة حماس منعت أيضاً مرضى آخرين من المرور عبر حاجز الجمرك، متوجهين إلى معبر بيت حانون لتلقي العلاج في مستشفيات القدس وداخل أراضي الـ48.

 

وقالت الوزارة:"إن حماس تقوم بالطلب من المرضى مراجعة مكاتبها للحصول على إذن للمغادرة، حيث تبدأ المعاناة من خلال الابتزاز المالي وتغيير شهادة الميلاد للحصول على الأموال في ظل استشراء الفساد المالي والإداري لدى حماس لتحقيق الكسب غير المشروع".

 

وفندت صحة رام الله ما أعلنه عدد من مسؤولي حماس بأن المرضى لا يحتاجون إلى إذن للمغادرة، لافتةً إلى أن الوزارة تلقت العديد من الشكاوي من قبل هؤلاء المرضى الذين يتعرضون إلى الابتزاز من قبل حماس، مضيفةً أن حماس ألقت جوازات سفر المرضى، مما أدى إلى فقدان العديد منها وعدم تمكنهم من السفر.

 

ودعت الوزارة المواطنين بالدفاع عن حقهم في الحياة وتلقي العلاج اللازم، وأهابت بالمؤسسات الصحية والإنسانية والحقوقية بتحمل مسؤولياتها تجاه ما يحدث للمرضى في قطاع غزة.

انشر عبر