شريط الأخبار

اعتصام تضامني مع قادتها...الاحتلال يشن حربا على لجان المقاومة الشعبية في الضفة

02:18 - 04 تشرين أول / يناير 2010

اعتصام تضامني مع قادتها...

الاحتلال يشن حربا على لجان المقاومة الشعبية في الضفة

رام الله- فلسطين اليوم

اعتصم العشرات من نشطاء العمل الشعبي في الضفة الغربية اليوم الاثنين أمام محكمة عوفر العسكرية غربي مدينة رام الله، احتجاجا على محاكمة قادة العمل الشعبي في الضفة الغربية.

 

و تزامن هذا الاعتصام مع انعقاد جلسة محكمة لمنسق لجنة مقاومة الجدار و الاستيطان في الضفة الغربية "جمال جمعة" و الذي اعتقل الأسبوع الماضي على خلفية مشاركته في المسيرات الشعبية التي تنظم في مناطق الدار في بلعين ونعلين و بلدة المعصرة.

 

و إلى جانب جمعة تعتقل إسرائيل ثلاثة من قادة العمل الشعبي من منطقة بلعين غربي مدينة رام الله، و هم " عبد الله أبو رحمة" و أديب أبو رحمة" و " محمد الخطيب" والذين سيخضعون أيضا للمحاكمة، اليوم.

 

و كانت لجنة مقاومة الجدار و الاستيطان قد دعت للاعتصام ضد ما أسمته " الحرب التي أعلنتها إسرائيل" على عملها و التي تمثلت في اعتقال قادتها و نشطائها.

 

مصطفى البرغوثي، الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، و الذي شارك في الاعتصام، أكد أن إسرائيل بدأت بإعلان حربها على عمل اللجان الشعبية لمقاومة الجدار و الاستيطان لما حققته هذه اللجان من نجاح على مستوى حشد التضامن الدولي العالمي معها ضد الاحتلال و الاستيطان و الجدار.

 

و اعتبر البرغوثي أن محاكمة قادة العمل الشعبي اليوم هو دليل فشل وعجز وحكومة الاحتلال التي تمارس سياسية الفصل العنصري، و دليل فشلها في وأد المقاومة الشعبية التي يعبر عنها الفلسطينيين من خلال التمسك بأرضهم.

 

و أضاف:" إسرائيل تعيش حالة من التخبط لما تسببه هذا النوع من المقاومة من إحراج على المستوى الدولي و القانوني خاصة مع تواجد الكم الكبير من المتضامنين الأجانب و الذين انخرطوا في صفوف العمل الشعبي".

 

وأكد البرغوثي على المنفعة الكبيرة لعمل اللجان الشعبية و المتضامنين في مقاومة الاحتلال الأمر الذي ترجم مؤخرا بتصاعد حملات المقاطعة لإسرائيل في أوروبا و ملاحقة قادتها و تجريمهم كمجرمي حرب.

 

و تابع البرغوثي:" بالأمس فقط زارنا وفد ايطالي لتدارس طرق مقاطعة إسرائيل دوليا ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين".

 

و دعا البرغوثي إلى إيجاد مصالحة وطنية في أسرع وقت لإضفاء مصداقية على الجهود الفلسطينية لمعاقبة إسرائيل وحشد الدعم الدولي لمحاكة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

انشر عبر