شريط الأخبار

الفلسطينية الدولية لفك الحصار تستنكر إغلاق الاحتلال معبر "الشجاعية" بصورة نهائية

12:06 - 04 آب / يناير 2010

الفلسطينية الدولية لفك الحصار تستنكر إغلاق الاحتلال معبر "الشجاعية" بصورة نهائية

فلسطين اليوم- غزة

استنكرت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الأهلية قرار سلطات الاحتلال  الإسرائيلي الجائر بخصوص إغلاق معبر الشجاعية "ناحل عوز" الذي كان يستخدم لإدخال الوقود والغاز إلى قطاع غزة، بشكل نهائي وتشديد الحصار على قطاع غزة .

 

ورأت الحملة، هذا القرار إمعاناً من قبل حكومة الاحتلال بفرض مزيداً من الإجراءات لتتشديد الحصار على شعبنا بالقطاع في إطار الإصرار على الاستمرار في سياسة العقاب الجماعي المخالفة للقانون الدولي والأخص وثيقة جنيف الرابعة، كما يأتي في سياق العمل على تعميق الأزمة المعيشية والإنسانية، حيث أن المعبر المغلق هو الذي تتم من خلاله إدخال الوقود كمادة حيوية وإستراتيجية إلى سكان القطاع.

 

وأشارت الحملة، إلى أن الاحتلال عمد خلال الأشهر الماضية إلى تقليل كميات الوقود التي تدخل إلى القطاع وبخاصة غاز الطهي حيث استبدلت قوات الاحتلال معبر كرم أبو سالم في ضخ الوقود والغاز وهي غير مؤهل لذلك من حيث المكان والتجهيزات.

 

واعتبرت الحملة، أن القرار الإسرائيلي الأخير يعكس مدى صلافة وعدوانية الاحتلال واستخفافه ليس فقط بالمواثيق والمعاهدات الدولية التي يخرقها بصورة منهجية ومنظمة ولكن بأصوات ملايين البشر الذين انطلقوا في كافة أرجاء المعمورة للتنديد بالاحتلال والعدوان والمطالبين برفع الحصار عن قطاع غزة ، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للعدوان الهمجي الاحتلالي البشع على شعبنا بالقطاع .

 

وطالبت الحملة بزيادة وتيرة نشاط قوى التضامن الشعبي الدولي من أجل كشف ممارسات الاحتلال وإجراءاتها القمعية بحق أبناء شعبنا والعمل باتجاه عزل ومحاصرة ومقاطعة حكومة الاحتلال  وتقديم قادتهم إلى المحاكم الدولية كمجرمي حرب كما أكد تقرير القاضي  ريتشارد غولدستون ، وذلك على طريق رفع الظلم عن أبناء شعبنا ، وإنصاف العدالة ومن اجل ضمان حق شعبنا بالحرية والاستقلال.

انشر عبر