شريط الأخبار

تشديد الإجراءات الأمنية على الرحلات المتوجهة الى الولايات المتحدة

08:56 - 04 تموز / يناير 2010

 

فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت الولايات المتحدة الأحد تشديد اجراءات المراقبة على المسافرين الى اراضيها، وذلك بعد 10 ايام على محاولة تفجير الطائرة الاميركية التي كانت متوجهة من امستردام الى ديترويت.

 

وفرضت ادارة سلامة النقل ان يبدأ منذ الاثنين تطبيق مراقبة مشددة على "كل" الرعايا والقادمين من بلدان مصنفة داعمة للارهاب "او من اي بلد آخر معني"، في قائمة لم تنشر رسميا بعد. وتشمل هذه التوجيهات كل المسافرين، الاميركيين والاجانب.

 

وفي ما يتعلق بالمسافرين الاجانب، فان توجيهات ادارة سلامة النقل تقضي باستخدام وسائل تكنولوجية متطورة للمراقبة، وباجراء تفتيش "عشوائي" على القادمين الى الاراضي الاميركية على متن مختلف الرحلات الدولية.

 

ونقل موقع "بوليتيكو" الاخباري عن مسؤول كبير في الادارة الاميركية قوله ان رعايا 14 دولة سيخضعون لاجراءات مشددة، ومن بين هذه الدول نيجيريا وباكستان واليمن وافغانستان وليبيا والصومال.

 

ونقلت صحيفتي "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست" عن مسؤولين رسميين تأكيدهم ان البلدان الاربعة المتبقية هي الجزائر ولبنان والمملكة العربية السعودية والعراق.

 

وبحسب موقع بوليتيكو فان "مئة بالمئة" من رعايا هذه الدول او القادمين منها سيخضعون لتفتيش شخصي "كامل" وتفتيش "يدوي" لامتعتهم الشخصية.

 

وتضم القائمة الاميركية للدول الراعية للارهاب كوبا وايران والسودان وسوريا.

 

 

 

انشر عبر