شريط الأخبار

فنانون فلسطينيون مقيمون في سورية ينطلقون إلى غزة اليوم ويمكثون في القطاع ثلاثة أيام

08:43 - 04 تموز / يناير 2010

فنانون فلسطينيون مقيمون في سورية ينطلقون إلى غزة اليوم ويمكثون في القطاع ثلاثة أيام

فلسطين اليوم- دمشق

أعلن وفد من الفنانين الفلسطينيين المقيمين في سورية، عزمهم الانطلاق إلى قطاع غزة اليوم الاثنين، من أمام نقابة الفنانين بدمشق، مؤكدين أن الهدف من الزيارة هو التضامن مع الشعب الفلسطيني المحاصر في القطاع.

 

وقال الفنان أحمد رافع، في تصريحٍ صحفيٍّ له : "إن هدف الزيارة هو كسر الحصار الصهيوني الجائر المفروض على أبناء الشعب الفلسطيني، والوقوف إلى جانبهم في محنتهم؛ لدعمهم ورفع معنوياتهم في مقاومة السياسات "الاستيطانية" والعدوانية للكيان الصهيوني".

 

وأضاف رافع أن "الوفد سيطَّلع على حجم الدمار الشامل الذي لحق بالقطاع من جرَّاء العدوان الصهيوني الأخير عليه"، لافتًا إلى أن الزيارة تستمر ثلاثة أيام من يوم الخامس إلى الثامن من كانون الثاني (يناير) الجاري.

 

ويضم وفد الفنانين الفلسطينيين -إضافة إلى رافع- الكاتب هاني السعدي، وندين سلامة، وشكران مرتجى، ومحمد رافع، وتيسير إدريس، ونزار أبو حجر، والمخرج باسل الخطيب.

 

وكان وفدٌ من نقابة الفنانين السوريين زار قطاع غزة نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، والتقى عددًا من القيادات الفلسطينية؛ منهم رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية وأُسَر الشهداء والجرحى، وحضر عرضًا مسرحيًّا فلسطينيًّا بعنوان "الشياطة" في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

انشر عبر