خبر متظاهرون أمام السفارة المصرية في بيروت احتجاجاً على الجدار الفولاذي

الساعة 01:58 م|03 يناير 2010

فلسطين اليوم: وكالات

تظاهر أكثر من 300 شخص ظهر اليوم الأحد قرب السفارة المصرية في بيروت بدعوة من "الجماعة الاسلامية، وذلك احتجاجا على بناء "الجدار الفولاذي" على الحدود مع قطاع غزة.

وتجمع المتظاهرون حوالي الساعة الحادية عشرة والنصف (9,00 ت غ) قرب مقر السفارة المصرية في جنوب غربي بيروت حيث انتشرت القوى الأمنية بكثافة ونشرت حواجز حديدية على بعد حوالي خمسين مترا من السفارة.

وأقام المتظاهرون بواسطة ألواح معدنية مجسما لجدار على بعد أكثر من عشرين مترا من القوى الأمنية، الصقوا عليه شعارات بينها "نتنياهو يقول شكرا يا حكام مصر"، و"أيها العرب أوقفوا قتل الأبرياء بجداركم الفولاذي"، و"لن يرحمكم التاريخ يا حكام مصر".

كما حمل عدد من الأطفال لافتات كتب عليها "من أطفال لبنان إلى الحكام العرب لا للجدار الفولاذي"، و"الجدار تشويه لتاريخ مصر المشرف".

وأطلق المتظاهرون هتافات مناهضة للرئيس المصري حسني مبارك وأخرى مؤيدة لرئيس المكتب السياسي في حركة "حماس" خالد مشعل والقيادي في الحركة إسماعيل هنية.

واستمرت التظاهرة أكثر من ساعة ولم يتخللها أي صدام.

وشارك فيها عدد كبير من رجال الدين الذين عبر بعضهم إلى داخل السفارة المصرية وسلموا المسؤولين فيها رسالة طالبت "برفع الحصار عن غزة وفتح الحدود".

وقدمت الرسالة التي وزعت نسخا منها على الصحافيين اقتراحا نص على "فتح معبر رفح وتمرير قوافل الاغاثة وإعادة الحركة التجارية بين مصر وقطاع غزة".

كما دعت إلى "تشكيل قوة رمزية عربية بقيادة مصرية تحمي شواطىء غزة وتنظم عملية الصيد البحري لسكانها"، والى "تبني التقارير الدولية التي ناقشت ودانت العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لا سيما تقرير غولدستون وطرحها في الاوساط الدولية".