شريط الأخبار

خلال تفقده مشروع للصرف الصحي.. هنية يؤكد دعم حكومته لبلديات القطاع

03:18 - 03 تموز / يناير 2010

فلسطين اليوم: خانيونس

أشاد إسماعيل هنية رئيس الوزراء حكومة غزة ، بأداء بلدية خان يونس في مجالات تطوير واقعي البنية التحتية والفوقية بالرغم من حدة الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة، واعداً بتسخير مختلف الجهود من أجل رفع الظلم وفك الحصار عن شعبنا والإنعتاق من نير الاحتلال الإسرائيلي البغيض.

وأكد هنية على أهمية الدور البالغ الذي تلعبه بلديات القطاع من خلال مساندتها لكافة الشرائح المجتمعية وذلك من خلال مشاريع حيوية تلبي كافة احتياجات السكان.

وتفقد هنية صباح البوم خلال جولة قام بها بخان يونس لموقع العمل في مشروع الصرف الصحي الذي تنفذه البلدية بالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل في المعسكر وذلك بتمويل من مؤسسة بولندية.

وشدد هنية أن مجلس الوزراء يبارك كافة الجهود المبذولة من أجل تحسين واقع الخدمات الأساسية التي تقدمها البلديات في تحدي لوطأة الحصار الإسرائيلي، الذي بات لا يفرق بين شجر أو بشر أو حجر، مبدياً استعداد الحكومة الفلسطينية لدعم البلديات كونها تشكل إحدى الركائز الأساسية في تعزيز مقومات الصمود الفلسطيني.

من جانبه أوضح محمـد الفـرا رئيس البلدية أن الأخيرة بادرت بتنفيذ المشروع الحيوي في المنطقة المذكورة من أجل التخفيف من معاناة السكان القائمة، مشيراً في ذات السياق أن منطقة المعسكر تشهد كثافة سكانية عالية فضلاً عن ارتفاع كميات مياه الصرف الصحي المنتجة يومياً والتي باتت تشكل إنذارات خطيرة للسكان ,وتوقع الفـرا أن المشروع سيخدم نصف مليون نسمة بحلول العام 2025م،

بدوره أوضح المهندس يوسف الحاج يوسف مدير دائرة المياه والصرف الصحي بالبلدية، أن المشروع  يشمل تركيب مواسير (10") تحت عمق خمسة أمتار بطول (1500) متر تقريباً سيتم ربطها على الشبكة الرئيسية للمشاريع المنفذة سابقاً ، والتي ستمتد لثلاثة شهور تقريباً.

وشدد الحاج يوسف أن تنفيذ المشروع يأتي في إطار خدمة السكان في حي مشروع إسكان حي الأمل والشارع الرئيس من منطقة الضهرة وحتى الشئون الإجتماعية، إضافة إلى جزء كبير من السكان القاطنين في المعسكر الغربي ويستفيد منه ما يقارب من (20) ألف نسمة.

انشر عبر