شريط الأخبار

"حسام": أسرى نفحة يعانون الإهمال بحقهم ويشتكون من وضعهم الصعب

01:26 - 03 تشرين أول / يناير 2010

"حسام": أسرى نفحة يعانون الإهمال بحقهم ويشتكون من وضعهم الصعب

فلسطين اليوم- غزة

زار محامي نادي الأسير الفلسطيني سجن نفحة ضمن التنسيق المشترك مع  جمعية الأسري والمحررين " حسام "   والتقى الأسير ضياء الفالوجى موجه عام حركة فتح في سجن نفحة و محكوم مؤبد منذ 1992م  الذي أفاد أن المشكلة التي يعانيها أسرى نفحة هي عدم زيارة الأهل وعدم إدخال أموال الكانتينا إلى الأسرى لتحسين نوعية الطعام لديهم.

وطالب الأسير الفالوجي وزارة الأسرى بالاهتمام  والدفع والشراء لنفحة بجدية مؤكداً عدم وجود بطانيات كافية للأسرى وملابس دافئة في هذا البرد القارص الصحراوي والشديد .

وتحدث الأسير الفالوجي عن تقصير وزارة الأسري بحقهم ومطالبته بالعمل علي الإتمام بهم كونهم الشريحة المتضررة من هذا البرد وعدم وجود أموال كافية في الكانتينا لشراء السجائر والخضار والدجاج.

وأضاف الفالوجي إلي توقف الكثير من الأسرى عن الدراسة الجامعية فمنهم عام لم يسدد الرسوم عليه فلذلك يريدون تفسير لذلك.

وأكد الأسير الفالوجى بصفته موجه عام الحركة في سجن نفحة بالقيام بخطوات من شأنها أن تحرج الجميع إذا لم يتم التعامل مع سجن نفحة كحالة خاصة .

وضمن الرسائل التي وصلت جمعية حسام عبر نادي الأسير حول حالة الأسير احمد عبد الكريم أبو عكر من خان يونس محكوم 15 سنة منذ 2001 فقد تحدث الأسير عن وضعه الصعب والمعاناة القاسية وخاصة عن مشكلة الكانتينا.

وطالب الأسير أبو عكر وزارة الأسرى ونادي الأسير والمؤسسات التدخل لحل مشكلة الكانتينا ووضع حد للتجاوزات من إدارة السجون بحقهم .

وبدورها فإن جمعية حسام ونادي الأسير سوف يستمران في تعاونهما من أجل طمأنة أهالي غزة الممنوعين من الزيارة على أبناءهم في السجون الإسرائيلية عبر إرسال محامى نادي الأسير لزيارتهم.

انشر عبر