شريط الأخبار

الأولى من نوعها.. إطلاق مسابقة إسلامية لتجميل مكة المكرمة

01:20 - 03 آب / يناير 2010

 

الأولى من نوعها.. إطلاق مسابقة إسلامية لتجميل مكة

فلسطين اليوم- وكالات

تستعد أمانة العاصمة المقدسة لإطلاق المسابقة الإسلامية الأولى لتجميل مكة المكرمة تحت شعار “بحب مكة نلتقي” لتؤكد جدارة مكة المكرمة كعاصمة للثقافة الإسلامية على مر العصور وذلك يوم الاثنين المقبل بمشيئة الله.

 

ويشارك في هذه المسابقة الفنانون المسلمون من أنحاء العالم, من خلال تصميم لوحات جدارية لـ(12) موقعاً لتجميل مدينة مكة المكرمة، وذلك حسبما نشرته جريدة "الندوة" السعودية.

 

وأوضح أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار المشرف العام على المسابقة بأن فكرة المسابقة الإسلامية الأولى لتجميل مكة المكرمة جاءت بهدف نشر الثقافة الفنية عبر أعمال تحكي الموروث الإسلامي لعاصمة الثقافة الإسلامية مكة المكرمة أحب البقاع إلى الله, مشيراً إلى أن هذه المسابقة ستتيح تبادل الخبرات بين المشاركين فضلاً عن الاهتمام بنشر الثقافة الفنية عبر أعمال تحكى الموروث الإسلامي لتؤكد جدارة مكة المكرمة كعاصمة للثقافة الإسلامية على مر العصور.

 

وتطلع د. البار لأن تكون المسابقة الإسلامية الأولى لتجميل مكة المكرمة والتي تحظى برعاية واهتمام سمو أمير منطقة مكة المكرمة نقطة الانطلاق لتحقيق الغايات المرسومة والأهداف المرجوة لتجميل مدينة مكة المكرمة وتحويل أركانها إلى متحف مفتوح للفن الإسلامي وتنمية الذوق الجمالي للمجتمع، راجياً أن يمتد ويظهر على مدى السنوات القادمة تأثير هذا الحدث الهام الذي يجمع المشاركين فيه على حب مكة المكرمة.

 

يُشار إلى أن المسابقة الإسلامية الأولى لتجميل مكة المكرمة تتمحور المشاركة فيها على الاعتماد على تراث البيئة المكية من طبيعة المكان والعناصر المعمارية والمشغولات التقليدية مروراً بالتراث الإسلامي والعلوم الإنسانية والتطبيقات التشكيلية الزخرفية البنائية والهندسية وانتهاءً بأعمال الخط العربي.

 

انشر عبر