شريط الأخبار

غدا افتتاح أطول ناطحة سحاب في العالم بدبي

12:58 - 03 تموز / يناير 2010

فلسطين اليوم-وكالات

وسط تكتم شديد على الارتفاع الإجمالي لبرج دبي أطول ناطحة سحاب في العالم يفتتح غدا الاثنين برج دبي صاحب الأرقام القياسية على كل المستويات والذي يعتبر تحفة معمارية ذات جماليات استثنائية سواء من حيث المستوى الهندسي أو الإنشائي للبرج.

 

ويعتبر برج دبي الذي طورته شركة اعمار العقارية تحفة معمارية ذات جماليات استثنائية سواء من حيث المستوى الهندسي أو الانشائي للبرج.

 

ويبلغ ارتفاع البرج أكثر من 800 متر ويضم أكثر من 160 طابقا ويمكن رؤيته من مسافة 95 كيلومترا.

 

ويعد الطابق رقم 124 الطابق الذي تتواجد فيه شرفة "قمة البرج" وهي أعلى شرفة مراقبة مفتوحة للجمهور في كافة أنحاء العالم.

 

ويضم البرج عدد 160 من الغرف والأجنحة الفندقية الفاخرة في حين ان بلغ الارتفاع الذي وصلت اليه عملية ضخ الاسمنت الى 605 أمتار وهو رقم قياسي عالمي.

 

وتبلغ المسافة التي يقطعها مصعد الخدمة الرئيسي في البرج 504 أمتار وهو رقم قياسي عالمي أيضا أما عدد الطوابق المخصصة للمكاتب فيبلغ 49 طابقا منها 12 طابقا في مبنى المكاتب الملحق بالبرج فيما يبلغ عدد المصاعد ضمن البرج 57 مصعدا.

 

أما اجمالي عدد الشقق السكنية ضمن البرج فهي 1044 شقة ويبلغ عدد مواقف السيارات الموجودة تحت الأرض ثلاثة آلاف موقف.

 

وذكرت الأرقام الواردة في وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن حجم الحمولة التي يستوعبها مصعد الخدمة الرئيسي للبرج يبلغ 5500 كيلوجرام ويبلغ وزن القضبان الفولاذية المستخدة في هيكل البرج 31400 طن متري.

 

وتبلغ كمية المياه التي يمكن تجميعها من معدات التبريد في البرج بغرض اعادة استخدامها في ري الحدائق 15 ألف ليتر فيما يبلغ طول نوافير "دبي فاونتن" أكبر النوافير المجاورة للبرج 900 قدم وتبلغ مساحة الحدائق المحيطة بقاعدة البرج 19 هكتارا.

 

أما عدد العمال الذين تواجدوا في موقع العمل خلال فترة ذروة تنفيذ الأعمال الانشائية فبلغ عددهم 12 ألف عامل

انشر عبر