شريط الأخبار

عبد القادر لـ"فلسطين اليوم": ما يجري في القدس جريمة.. وهناك حفريات واسعة حول الأقصى

12:24 - 03 تموز / يناير 2010

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أكد حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح أن ما يجري في مدينة القدس ومحيط المسجد الأقصى يمثل جريمة حرب ضد المدينة وسكانها الأصليين.

 

وأضاف عبد القادر خلال تصريحات لـ"فلسطين اليوم" معقباً على انهيار جزء من الشارع الموصل بين بلدة سلوان والمسجد الأقصى أن هذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها مثل هذه الانهيارات وأن الحديث يدور عن حفريات إسرائيلية واسعة النطاق تجري في العديد من المناطق المحيطة بالمسجد الأقصى المبارك.

 

وأوضح عبد القادر أن مؤسسات مقدسية قدمت التماساً بوجود حفريات في هذا الشارع من قبل وتم رفض الالتماس من قبل سلطات الاحتلال، واستمرت الحفريات إلى أن حدثت هذا الانهيار.

 

وأشار إلى أن أهالي القدس استطاعوا من خلال بعض المحاور في منطقة وادي الحلوة وقف أعمال الحفريات، لكنهم تفاجئوا من قيام جماعات يهودية بالقيام بحفريات من ثغرات أخرى وفي كل مكان.

 

كما أشار إلى حادثة سقوط بعض الأشجار المعمرة في محيط المسجد الأقصى، بفعل انخفاض منسوب التربة تحت الأقصى، بسبب الحفريات المستمرة حوله.

 

وحول قرار الاحتلال طرد الآلاف من المقدسيين اللذين يقيمون بصورة مؤقتة نتيجة ارتباطهم  

ارتباطهم بنساء مقدسيات، أوضح عبد القادر أن إسرائيل أغلقت ملف لم الشمل وباشرت بسحب بالإقامات المؤقتة من هؤلاء وطردهم من المدينة المقدسية، وهو ما يدخل ضمن الحرب الديموغرافية التي تشنها حكومة الاحتلال داخل القدس.

 

فيما يتعلق بدعوة قاضي قضاة فلسطين الشيخ تيسير التميمي لمنظمة المؤتمر الإسلامي بعقد قمة عاجلة لإنقاذ القدس، قال عبد القادر إننا لسنا متفائلين للنتائج التي ستخرج بها هذه القمة ولكن هناك تحمس لمثل هذه القمة لتبقى قضية القدس حاضرة في عقول وقلوب الدول الإسلامية والعربية.

انشر عبر