شريط الأخبار

بعد لقاء القذافي مشعل..تحركات ليبية للانضمام إلى جهود المصالحة الفلسطينية

09:38 - 03 آب / يناير 2010

فلسطين اليوم-رام الله

استمرار الأزمة في الساحة الفلسطينية دفع دولا عربية الى التحرك لدعم الجهد المصري بغية تحقيق المصالحة، قبل عقد القمة العربية الدورية القادمة في طرابلس الغرب بليبيا.

فقد كشفت مصادر دبلوماسية عربية لصحيفة "المنار" المقدسية أن أحمد قذاف الدم المبعوث الخاص للرئيس الليبي معمر القذافي سيصل الى العاصمة المصرية خلال الايام القليلة القادمة لاجراء محادثات مع بعض القيادات المصرية المشرفة على ملف المصالحة الفلسطينية لمعرفة فيما اذا كانت هناك امكانية لمشاركة ليبيا في دفع جهود ومساعي تحقيق المصالحة بين حركتي حماس وفتح وتحقيق نتائج ايجابية في هذا الملف قبل انعقاد مؤتمر القمة العربي الذي سيعقد في ليبيا في شهر اذار القادم.

واضافت المصادر أن المسؤول الليبي أحمد قذاف الدم وبتوجيهات من الرئيس الليبي أجرى اتصالات مطولة مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الذي زار ليبيا مؤخرا والتقى الرئيس معمر القذافي.

 وأشارت المصادر إلى أن المبعوث الخاص للرئيس الليبي سيلتقي خلال الأسبوعين القادمين مع قيادات في حركة فتح لبحث هذا الملف، ولا تستبعد المصادر الدبلوماسية ان يساهم دخول ليبيا على خط الاتصالات في تحقيق نتائج ايجابية في ملف المصالحة الفلسطينية الذي تتولاه القاهرة واقناع حماس بالتوقيع على ورقة المصالحة المصرية مع الاخذ بعين الاعتبار بعض التحفظات التي طرحتها الحركة.

انشر عبر