شريط الأخبار

السلطات المصرية تفتح اليوم معبر رفح في كلا الاتجاهين لمدة ثلاثة أيام

08:28 - 03 تموز / يناير 2010

 

 فلسطين اليوم-غزة

تفتح السلطات المصرية اليوم الأحد معبر رفح البري أمام حركة مرور الأفراد من وإلى قطاع غزة, وذلك لمدة ثلاثة أيام متواصلة.

وأوضح الناطق باسم وزارة الداخلية م. إيهاب الغصين, أمس, أن الجانب المصري أبلغ الوزارة بفتح المعبر لمدة ثلاثة أيام متواصلة, مشيراً إلى أن هناك محاولات لتمديد أيام فتحه, خاصةً وأن آخر مرة فُتح فيها كانت بتاريخ الرابع من نوفمبر الماضي, ما راكم عدد الراغبين في السفر.

وأكد م. الغصين أن إجمالي عدد المواطنين المسجلين في قوائم الداخلية الراغبين بالسفر يصل إلى 6000, بينهم قرابة 600 مريض, مشيراً إلى أن وزارته أغلقت باب التسجيل للسفر منذ ثلاثة أسابيع.

وبيَّن أن 14 حافلة ستُقل اليوم المواطنين العاديين وأصحاب الإقامات والتأشيرات والطلاب الراغبين بالدراسة في الخارج, إضافة إلى 3 حافلات للمرضى والراغبين في العلاج داخل الأراضي المصرية.

وأكد أن وزارته على أتم الجاهزية لترتيب إجراءات سفر المواطنين منذ الساعات الأولى لفجر اليوم, داعياً السلطات المصرية إلى التعاون مع الجانب الفلسطيني وتسهيل دخول أكبر عدد ممكن من المواطنين.

ولفت م. الغصين الانتباه إلى أن معبر رفح الحدودي فتح أبوابه خلال العام الماضي وبشكل رسمي لمدة 7 مرات فقط بواقع 23 يوماً, خلافاً عن فتحه لسفر الحجاج والمعتمرين ودخول الوفود الأجنبية المتضامنة مع قطاع غزة المحاصر.

 

انشر عبر