شريط الأخبار

السعودية.. إسرائيل تتصرف وكأنها "طفل العالم المدلل"

09:44 - 02 تموز / يناير 2010

السعودية.. إسرائيل تتصرف وكأنها "طفل العالم المدلل"

فلسطين اليوم- وكالات

 قالت المملكة العربية السعودية اليوم السبت إن إسرائيل هي "الطفل المدلل" في العالم وإنها أفلتت دون عقاب على الانتهاكات للقانون الدولي وجرائم الحرب.

كما حث وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل دول العالم على تبني موقف حازم وجاد لوضع نهاية لسياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس.

 

وقال وزير الخارجية السعودي خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره التركي أحمد داود أوغلو الذي يزور السعودية إن عدم التوصل إلى حلول للصراع في الشرق الأوسط هو نتيجة للمعاملة الخاصة التي تحظى بها إسرائيل.

 

وأضاف أن الإسرائيليين عندما ينتهكون القانون الدولي فإنهم لا يعاقبون مثل بقية الدول التي تنتهك القانون الدولي وقال إن إسرائيل أصبحت في العالم كالطفل الذي أفسده التدليل.

 

وقال الأمير سعود إن إسرائيل تفلت بأي شيء تفعله دون محاسبة أو عقاب.

وأعلنت إسرائيل يوم الاثنين عن خطط لبناء ما يقرب من 700 وحدة سكنية يهودية في مناطق محتلة بالضفة الغربية تعتبرها جزءا من القدس مما أثار انتقادات أمريكية قوية قالت إن هذه الخطوة قد تؤدي إلى تقويض عملية السلام.

 

وقال وزير الخارجية السعودية إن سياسة التوسع الاستيطاني هي مصدر للقلق العميق والاستنكار لدى الجانبين السعودي والتركي ولدى المجتمع الدولي.

 

وأضاف أن هذه السياسة تلقي بالشكوك حول جدية التزام إسرائيل نحو عملية السلام.

 

وطرحت السعودية عام 2002 مبادرة سلام عربية تدعو إلى الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الضفة الغربية والقدس الشرقية وحل "عادل" لأزمة اللاجئين الفلسطينيين في مقابل تطبيع العلاقات مع العالم العربي.

 

انشر عبر