شريط الأخبار

الأهلي يجدد عقد بركات ويختبر لاعباً إيفوارياً

04:46 - 02 تموز / يناير 2010

 

 

القاهرة/ قال محمد بركات لاعب وسط النادي الأهلي إن عقده الجديد الذي وقعه مع نادي القرن لا يتضمن مزايا تفضله عن باقي زملائه في الفريق.

 

وقال بركات في تصريحات للموقع الرسمي لناديه إن الجوانب المالية لم تكن تشكل عائقا خلال أي مرحلة من مراحل التفاوض.

 

وأرجع لاعب الأهلي التأخر في التجديد إلى دراسة الأمر أكثر من مرة وهو ما يراه أمرا طبيعيا. وأكد اللاعب الملقب "بالزئبقي" أنه وقع العقد في أقل من 5 دقائق بعد جلسة جمعته مع أسطورة ونائب رئيس النادي محمود الخطيب.

 

وأوضح بركات أن تجديد عقده جاء ليرد على المشككين في انتمائه وولائه إلى القلعة الحمراء مشيرا إلى أنه من الصعب عليه أن يرحل عن الأهلي وهو الأكبر في مصر وأفريقيا ليلعب في ناد آخر على حد قوله.

 

 

ومن جهة أخرى كان عدلي القيعي رئيس لجنة التسويق والاستثمار في الأهلي قد أكد مساء الجمعة أن بركات اقترب من التوقيع لحرصه والنادي على إتمام الأمر.

 

وقال القيعي في تصريحات لقناة "الحياة" إن توقيع أحمد السيد مدافع الفريق على تجديد تعاقده أصعب من بركات رغم حرص اللاعب على البقاء مع الفريق وذلك لوجود عروض أخرى من أندية محلية.

 

وأضاف "هناك أموال الآن في أندية مصرية أكبر مما يملكه الأهلي ولذلك تجديد التعاقد مع اللاعبين لم يعد مسألة سهلة ولم يعد الزمالك هو المنافس الوحيد لنا".

 

وأوضح القيعي أن عماد متعب مهاجم الفريق اقترب أيضا من التجديد للفريق وقال إن أمره محسوم تماما.

 

وتابع "هناك اتفاق بين إدارة النادي ومتعب على السماح له بالاحتراف في إنجلترا أو إسبانيا لتحقيق حلم حياته وذلك في حال تلقى عرضا، أما إذا لم يتلقى عرضا جيدا فبقائه في الأهلي مؤكد".

 

وفيما يتعلق بموقف أحمد بلال وأسامة حسني مهاجمي الفريق أكد القيعي أن إعارتهما في يناير أمر متروك للجهاز الفني وأن مصلحتهما ستوضع في الاعتبار لأنهما من أهم أبناء النادي.

 

 

حسنى يرفض العربي الكويتي ويفاضل بين 4 عروض محلية

 

من المقرر أن يعقد حسام البدرى المدير الفني للأهلي وهادى خشبة مدير الكرة جلسة خاصة مع أسامة حسنى مهاجم الفريق خلال الأيام القليلة المقبلة لتحديد مصير اللاعب من البقاء بالنادي من عدمه، بعدما تلقى عدة عروض محلية أبرزها من حرس الحدود والجونة والإسماعيلى ومعهما طلائع الجيش الذي تقدم مؤخراً بطلب رسمي للحصول على خدمات اللاعب.

 

واعترف أسامة حسنى بالعروض السابقة، مشيراً إلى أنه سيحسم أمره النهائي بعد عقد جلسة مع البدري وخشبة في غضون أيام، موضحاً أنه سيختار العرض الأنسب له فنياً ومادياً، وكشف النقاب عن رفضه عرضاً جاداً من نادي العربي الكويتي لأنه لم يكن مناسباً من الناحية المالية.

 

ورفض مهاجم الأهلي فكرة مقايضته بأي لاعب من الأندية المحلية، مؤكدا أنه يرفض هذه الطريقة في التفاوض، لأنه سيرحل للنادي الذي يشعر بأنه سيقدره وليس الناس الذي يختاره الأهلي.

 

 

الأهلي يختبر مهاجم اسيك ابيدجان .. ويتلقى عرضا بلجيكيا لشراء سعيود

 

يخضع دي دي بروسو مهاجم فريق اسيك ابيدجان الإيفواري إلى اختبارات في الفترة الحالية من قبل الأهلي للوقوف على مستواه فيما تلقت إدارة النادي عرضا من ناد بلجيكي لشراء اللاعب الجزائري أمير سعيود.

 

وانتظم بروسو في تدريبات الفريق الأحمر حتى يتعرف الجهاز الفني على قدراته الفنية والبدنية. وقال هادي خشبة مدير الكرة عبر الموقع الرسمي للأهلي إنه سيتم إعطاء اللاعب فرصة كاملة لإظهار قدراته قبل الحكم عليه.

 

من ناحية أخرى، قال محرم الراغب مدير عام نادي القرن إن إدارة الأخير تلقت فاكسا من ناد بلجيكي هوج ستريت لشراء اللاعب الجزائري أمير سعيود.

 

وأوضح الراغب أنه أحال الأمر إلى لجنة الكرة لدراسته واتخاذ القرار المناسب.

 

وكانت العلاقة توترت بين الأهلي واللاعب الجزائري على خلفية الأحداث التي صاحبت مباريات المنتخبين المصري والجزائري في تصفيات كأس العالم.

 

وكان سعيود صرح في وقت سابق أنه يفضل الاحتراف الخارجي في حال غادر نادي القرن، مشيرا إلى أن الأهلي هو أفضل وأكبر فريق عربي.

 

عودة البدري

 

على صعيد آخر، عاد المدير الفني للفريق حسام البدري إلى القاهرة بعد حصوله على أجازة لمدة 10 أيام قضاها في كندا للاطمئنان على أسرته.

 

ومن المقرر أن يعود البدري لقيادة تدريبات الفريق ابتداء من يوم الأحد حسبما أكد موقع ناديه.

 

أبو تريكة إلى ألمانيا

 

من ناحية أخرى، سيسافر صانع ألعاب الفريق محمد أبو تريكة إلى ألمانيا بعد 15 يناير الجاري لاستلام الحذاء الطبي الخاص به والذي سيساعده على التعافي من إصابته.

 

وابتعد النجم الخلوق عن مباريات الأهلي في الفترة الأخيرة عقب إصابته بشرح إجهادي في وجه القدم وهو ما حرمه من المشاركة مع المنتخب المصري في الدفاع عن لقبه في بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي ستنطلق في أنجولا ابتداء من 10 يناير.

 

انشر عبر