شريط الأخبار

قافلة "شريان الحياة3" في اللاذقية بانتظار إنهاء الترتيبات الفنية والإدارية لدخولها ميناء العريش

04:16 - 02 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم: غزة

لم تتمكن قافلة شريان الحياة 3 التي تحمل مساعدات إنسانية من الانطلاق أمس إلى قطاع غزة المحاصر، وذلك بسبب عدم إنهائها الترتيبات الفنية والإدارية في وقت مبكر.

وقالت مصادر مقربة من منظمي القافلة إنه بعد إنهاء هذه الترتيبات سينطلق الجزء الأول من القافلة اليوم باتجاه الأراضي المصرية.

وأضافت أنه سيتم نقل السيارات والمعدات والمساعدات الإنسانية اليوم بعد أن استقدم المسؤولون عن القافلة مركبا تركيا من ميناء طرابلس اللبناني تنطبق عليه مواصفات ميناء العريش الصغير.

وأوضح أن طائرات ستصل غدا إلى اللاذقية لتنقل أعضاء القافلة على ثلاث دفعات إلى مطار العريش، في حين سيسافر مع البضائع على المركب عدد لا يتجاوز 12 شخصا، حسب ما تنص عليه القوانين البحرية.

وتضم قافلة "شريان الحياة 3" نحو 250 شاحنة وسيارة إسعاف ومركبة محملة بمساعدات إنسانية من دول أوروبية وعربية وتركيا ومعدات طبية ويرافقها حوالي 465 شخصية من 17 دولة، ويقودها النائب البريطاني جورج غالوي.

وفي وقت سابق، أعرب الناطق الإعلامي باسم القافلة زاهر البيراوي عن أمله بأن توفر السلطات المصرية الأمن والحماية للقافلة من الإسرائيليين، قائلا إن "الإسرائيليين قد يحاولون توقيفنا في البحر، إننا لا نثق بهم".

انشر عبر