شريط الأخبار

حماس تعتبر أن الصمت الدولي يشجع إسرائيل على قصف غزة

12:14 - 02 آب / يناير 2010

فلسطين اليوم-غزة

نددت حركة المقاومة الإسلامية حماس السبت بعمليات القصف التي نفذتها طائرات ودبابات إسرائيلي على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، معتبرة أن الصمت الدولي يجعل إسرائيل تتمادى في التصعيد وتنفيذ مثل هذه الجرائم.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في تصريح: التصعيد الصهيوني الأخير على قطاع غزة يؤكد استمرار العدوان، ويعكس همجية الاحتلال في ظل خنق قطاع غزة ومحاصرته.

 

وأضاف: عدم التحرك العربي والإسلامي لنصرة الشعب الفلسطيني واتخاذ قرارٍ شجاعٍ بفك حصار غزة سيجرِّئ العدو الصهيوني على استمرار عدوانه وارتكابه جرائم ومجازر بشكل مستمر.

 

وشدد برهوم على ضرورة الإسراع إلى اتخاذ قرار بفك حصار غزة، وأن يغادر المستوى الرسمي العربي مربع الصمت ويبدأ مرحلة جديدة لاستعادة حقوق الشعب واستخدام كافة أوراق الضغط على الكيان الصهيوني والبدء في محاكمة قادته كمجرمي حرب.

 

وأشار إلى أن استمرار الحصار والعدوان مع استمرار بناء الجدار الفولاذي (الذي تنفذه السلطات المصرية) على الحدود بين قطاع غزة ومصر يكمِّل بعضها بعضًا ضمن مشروع خنق قطاع غزة والتأثير في حياة مليون ونصف مليون فلسطينيٍّ.

 

وأشار إلى أن هذا يأتي في إطار خطة متكاملة للضغط على حماس وعلى الشعب الفلسطيني للتنازل والتراجع بما يخدم مصلحة العدو الصهيوني ويحقق أهدافه.

انشر عبر