شريط الأخبار

وزير الدولة المصري سيلقي بيان حكومته أمام مجلس الشعب حول ضرورة الجدار وخطورة الأنفاق

10:09 - 02 كانون أول / يناير 2010


فلسطين اليوم-الجمهورية المصرية

أكد د. مفيد شهاب وزير الدولة المصري للشئون القانونية والمجالس النيابية ان مصلحة مصر أهم من الفرقعات الاعلامية.. وان أمن مصر واحترام الأعراف الدولية في مقدمة أولوياتنا. وانها أهم من "العنتريات" وركوب موجات التشويش علي الحقائق-حسب تعبيره.

 

قال شهاب في تصريحات خاصة لصحيفة "الجمهورية" المصرية ونشرتها اليوم ان القضية الفلسطينية قضيتنا ولن نألو جهدا في مساندة الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه المشروعة. مؤكدا اننا لا نقبل محاولات تحويل القضية إلي قضية لاجئين.. مشيرا إلي أن التزامات مصر نحو هذه القضية أحد الثوابت الرئيسية للسياسة الخارجية لمصر.. وأي منصف لا يمكنه انكار ما قدمته مصر عبر نصف قرن من أجل هذه القضية.

 

وأضاف شهاب انه سيلقي صباح يوم غد أمام الجلسة العامة لمجلس الشعب بيان الحكومة المصرية عن الانشاءات الهندسية التي تقوم بها مصر لتقوية وتعزيز حدودها مع قطاع غزة..وأشار إلى ان البيان سيؤكد خطورة الانفاق السرية وعدم مشروعية استمرارها وخطورتها علي الأمن القومي المصري.. كما سيوضح العديد من الحقائق والمعلومات المتعلقة بدوافع مصر للقيام بتعزيز هذه الانشاءات ومدي مشروعيتها باعتبارها حقا سياديا مطلقا ومن ضروريات الأمن القومي المصري-حسب قوله.

 

انشر عبر