خبر Art تقفل قنواتها وتحول الدوري السعودي إلى الجزيرة الرياضية

الساعة 07:09 ص|02 يناير 2010

فلسطين اليوم-وكالات

فاجأت شبكة راديو وتلفزيون العرب art مشاهديها بعدم بث مباريات الدوري السعودي للمحترفين واكتفت ببث مباراة الأهلي والشباب على قناتها السابعة وأقفلت قناتي 8 و9، في وقت قامت فيه الجزيرة الرياضية ببث كامل المباريات بما فيها مباريات دوري الدرجة الأولى، وأكد مدير قنوات الدوري السعودي فيart وليد الفراج أنهم سينقلون فقط "مباراة كل يوم على art7 فيما سيتم نقل بقية المباريات مسجلة على مدار اليوم".

وتابع "لدي قناة واحدة الآن هي art7 وسأحاول من خلالها أن أغطي الدوري السعودي فيما أقفلت بقية القنوات ولا علاقة لي بالأمر فهو من خصوصيات الإدارة العليا".

وكان الفراج أعلن بعد مباراة النصر والهلال الخميس 31-12-2209 أن قنوات art الأخرى ستحتجب بشكل نهائي على عكس ما كان أعلن سابقاً عن توقيع عقد نقل حقوق art إلى الجزيرة الرياضية من أن حقوق نقل مباريات الدوري السعودي ستضل لصالح art وتكتفي الجزيرة ببث بعض المباريات، ولكن ما تابعه المشاهدون يوم الجمعة هو أن كل المباريات نقلت على الجزيرة الرياضية فيما احتجبت قنواتart الأخرى.

 

ومن جهته أكد مصدر لـ"العربية.نت" في شبكة راديو وتلفزيون العرب أن الشبكة ملتزمة بدفع حقوق النقل للرئاسة العامة لرعاية الشباب وفق العقد الموقع معها ولا علاقة للجزيرة الرياضة بذلك، وقال:"art هي الملتزمة بدفع حقوق النقل للرئاسة العامة لرعاية الشباب ولا علاقة للجزيرة الرياضية بذلك فالعقد بين الرئاسة وart ونحن ملتزمون بالعقد"، وتابع "سيتابع مشتركوart المباريات عبر الجزيرة الرياضية بينما ننقل نحن مباراة واحدة على القناة السابعة على أن تنقل بقية المباريات مسجلة".

 

وتابع "لا علاقة لنا بدوري الدرجة الأولى ولا دوريي الشباب والناشئين، فقط ننقل مباريات دوري المحترفين وفق الإمكانيات التي لدينا".

 

وكشف المصدر أنهم بُلغوا بهذا القرار قبل شهر من الإدارة العليا وأخبروهم أن قناتي 9 و8 ستقفل وهذا ماحدث الآن، وسنكتفي ببث المباريات على الهواء أو مسجلة على art7 فقط".

ورفض المصدر كشف ماذا سيكون مصير مشتركيART الذين ما زالت اشتراكاتهم قائمة، وقال: "عليهم أن يتجهوا إلى قسم الاشتراكات ليفيدهم بذلك، نحن لا نعلم عن ذلك شيئا لأن فالرؤية غير واضحة".

 

وبدءاً من 2-1-2009 سيتنقل الدوري السعودي بأكمله مع دوري الدرجة الأولى وبطولات الفئات السنية على الجزيرة الرياضية بدأ من المرحلة مطلع العام 2010 فيما ستكتفيART ببث مباراة واحدة على الهواء مباشرة يوميا وتنقل بقي المباريات مسجلة.