شريط الأخبار

التميمي يدعو منظمة المؤتمر الإسلامي لعقد قمة عاجلة حول القدس

11:23 - 01 تموز / يناير 2010

التميمي يدعو منظمة المؤتمر الإسلامي لعقد قمة عاجلة حول القدس

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

 دعا قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي د. تيسير التميمي منظمة المؤتمر الإسلامي إلى عقد مؤتمر قمة عاجل لبحث ما يحدق بمدينة القدس من أخطار التهويد وإجراءات غير قانونية يتعرض لها المسجد الأقصى.

 

وذكر التميمي ، في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم في الحرم الإبراهيمي الشريف ، أن "إسرائيل ماضية في تنفيذ مخططاتها التهويدية في القدس وتغيير هويتها العربية والإسلامية وطمس معالمها الحضارية وتفريغها من أهلها بهدم بيوتهم وإخراجهم منها عنوة وبمصادرة أراضيهم لإقامة البؤر الاستيطانية مكانها".

 

وقال إن "الإجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال الإسرائيلية بشأن المسجد الأقصى المبارك تهدف إلى الهيمنة عليه فالحفريات تحت أساساته وبناء الكنس في محيطه يجري في تسارع واضح ومنع المسلمين من دخوله والصلاة فيه مقابل دعم وحماية الجماعات اليهودية المتطرفة التي تكرر محاولاتها اقتحامه لتدنيسه والمساس بقدسيته".

 

واستغرب التميمي "موقف منظمة المؤتمر الإسلامي التي تضم في عضويتها سبعة وخمسين دولة عربية وإسلامية وتمثل ملياراً ونصف المليار من أبناء الأمة الإسلامية الذي اقتصر على بيانات لا تتناسب وعظم وخطورة الهجمة الاحتلالية الشرسة ضد القدس ومقدساتها".

انشر عبر