خبر منظمة التحرير ترفض دعوة نتنياهو لمفاوضات في القاهرة

الساعة 09:16 م|01 يناير 2010

منظمة التحرير ترفض دعوة نتنياهو لمفاوضات في القاهرة

فلسطين اليوم- وكالات

أعلن مسئول في منظمة التحرير الفلسطينية يوم الجمعة رفض القيادة الفلسطينية دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للقيادة الفلسطينية استئناف مفاوضات السلام في العاصمة المصرية القاهرة ، مؤكداً التمسك بالشروط الفلسطينية للمضي قدما في العملية السلمية.

وكشف أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ، في تصريحات له ، عن مقترحات مصرية لعقد قمة بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونتنياهو من أجل البحث في استئناف مفاوضات السلام.

وقال إن "الموقف الفلسطيني متمسك بضرورة التزام إسرائيل بمتطلبات استئناف هذه المفاوضات".

وأضاف أن "الجهود المصرية لم تتوقف وهي تتم بالتنسيق الكامل مع القيادة الفلسطينية".

وردا على إمكانية عقد قمة بين عباس ونتنياهو ، قال مجدلاني إن المشكلة ليست في عقد القمم بل في جوهر ومضمون متطلبات استئناف المفاوضات التي هي التزامات على إسرائيل وفق خارطة الطريق.

وقال إن السلطة الفلسطينية متمسكة بما تطرحه من متطلبات لاستئناف المفاوضات في مقدمتها الوقف الشامل للتوسع الاستيطاني اليهودي في الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس والعودة لمرجعية السلام انطلاقا من اعتبار حدود يونيو عام67 أراض فلسطينية محتلة وليست متنازع عليها.

وأضاف أنه يجب العودة للمفاوضات من نقطة نهايتها وأن تكون مقيدة بمرجعية واضحة وجدول زمني محدد.

وشدد مجدلاني على أن منظمة التحرير والقيادة الفلسطينية ليست ضد استئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل بل إنها تريد ذلك لكن باستئنافها وفق أسس ومتطلبات عملية السلام المذكورة.