شريط الأخبار

حاخامون يهود يدعون الله ان يزيل اسرائيل من الوجود

07:58 - 01 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم-الحياة اللندنية

دعا حاخامون الله عز وجل أن يزيل «دولة الشيطان» اسرائيل من الوجود كي يتمكن اليهود والمسلمون والمسيحيون من العيش بأمان واستقرار في الأرض المقدسة.

 

وقال حاخام من الولايات المتحدة وصل الى قطاع غزة فجر أمس قادماً من مدينة العريش المصرية مع عشرات المتضامنين الأجانب إن «دولة إسرائيل أقيمت على أرض ليست لها»، داعياً الله الى «ازالتها من الوجود».

 

وقدم الحاخام خلال تظاهرة نظمها فلسطينيون على جانبي الحدود عند بلدة بيت حانون قرب معبر «ايريز» شمال القطاع صباح أمس اعتذاراً من الشعب الفلسطيني، خصوصاً في قطاع غزة، عن الجرائم التي ارتكبتها في حقه قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على القطاع، واصفاً حكومة غزة برئاسة اسماعيل هنية بأنها «الحكومة الشرعية». واعتبر أن «الشعب اليهودي ليس مقدراً له أن تقوم له دولة، كما ورد في نصوص التوراة، خصوصاً فوق أرض ليست له، وبعد عمليات قتل لأصحاب هذه الأرض السكان الأصليين».

 

وقال الحاخام إن «هذا الشيطان الشرير (إسرائيل) يسيء لنا نحن يهود العالم، فهو لا يمثلنا، هم حركة صهيونية فاسدة تستخدم اسم اليهود لارتكاب الجرائم واحتلال أرض ليست أرضهم، وهذا يتنافى مع نصوص التوراة، وممنوع في التوراة أن تقوم لهم دولة كانت مسكونة من قبل بأخوة وأصدقاء كانوا يمنحوننا ويستضيفوننا ويقومون بعمل مثالي لنا».

 

وأضاف الحاخام وهو من جماعة «ناطوري كارتا» الدينية المناهضة لدولة اسرائيل والحركة الصهيونية خلال التظاهرة التضامنية التي شارك فيها 84 متضامناً أجنبياً من 42 دولة حول العالم الى جانب مئات الفلسطينيين: «نحن شعب يهود لا نريد دولة لليهود في فلسطين، فالحرية لفلسطين وغزة والقدس، وقلوبنا معكم في ذكرى النكبة التي ألمت بكم قبل عام».

 

وهتف المتضامنون خلال مؤتمر صحافي في نهاية التظاهرة بالحرية لفلسطين وغزة، ودعوا الى كسر الحصار وفتح المعابر ووقف انشاء الجدار الفولاذي على الشريط الحدودي مع مصر والسماح لبقية المتضامنين وعددهم نحو 1400 بالدخول الى القطاع للتضامن مع سكانها في الذكرى الأولى للحرب.

 

وقال متضامن أميركي أنه طرد من بلدته الأصلية في فلسطين حين كان في الثانية عشرة من عمره، وهو الآن في الثانية والستين ولم ينس فلسطين. ووصف اسرائيل بأنها تشبه الدولة الفاشية وتمارس في حق الفلسطينيين ما مارسته ألمانيا وهتلر في حق اليهود.

 

ودعا رئيس اللجنة الشعبية لفك الحصار عن غزة جمال الخضري إلى رفع الحصار وإزالة الاحتلال وفتح المعابر على القطاع. وطالب المجتمع الدولي بالتحرك وفق القيم التي خطها لنصرة الشعب الرازح تحت الحصار الظالم.

انشر عبر