شريط الأخبار

لقب دوري الأبطال هدف رونالدو الأول وباير ينفي اتفاقه مع الريال بشأن انتقال ريبيري

05:36 - 31 آب / ديسمبر 2009

 

 

مدريد/ أعلن الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني اليوم الخميس، أنه يفضل الفوز بلقب بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم المقررة مباراته النهائية على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد، على الفوز بلقب الدوري الإسباني.

 

وقال رونالدو في تصريح لصحيفة ماركا: "إذا كان علي الاختيار بين مسابقة دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، فإنني سأختار الأولى"، مشيراً إلى أنه يتمنى الفوز باللقبين معاً.

 

وبلغ ريال مدريد الدور ثمن النهائي للمسابقة الأوروبية العريقة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها (9 مرات) حيث سيلاقي ليون الفرنسي، وهو يحتل المركز الثاني في الدوري بفارق نقطتين خلف غريمه التقليدي برشلونة حامل لقب المسابقتين، علماً بأن النادي الملكي فشل في تخطي الدور ثمن النهائي للمسابقة الأوروبية في السنوات الخمس الأخيرة، وهو لم يتوج بلقبها منذ العام 2002.

 

من جهة أخرى، أكد رونالدو أن زميله كاكا الغائب عن الملاعب منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بسبب الإصابة "لا غنى عنه" في نجاح النادي الملكي في تحقيق أهدافه.

 

وقال: "يمكن للمرء أن يقول ما يريد، لكن كاكا ظاهرة وأتمنى أن يعود إلى الملاعب بسرعة لأن لا غنى عنه في نجاحات ريال مدريد".

 

وعاد كاكا الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم عام 2007 إلى التدريبات مطلع الأسبوع الحالي بعد غياب بسبب الإصابة في عضلات الحالب بعد الكلاسيكو.

 

 

بايرن ميونيخ ينفي توصله لاتفاق مع ريال مدريد بشأن ريبيري

 

نفى رئيس نادي بايرن ميونيخ أولي هونيس الخميس أن يكون الفريق البافاري وقع عقدا في آب(أغسطس) الماضي مع ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم بخصوص انتقال مهاجم الأول الدولي الفرنسي فرانك ريبيري الى النادي الملكي الصيف المقبل.

 

وقال هونيس في تصريح لصحيفة "سودوتشه زيتونغ": "ليس هناك أي اتفاق مع ريال مدريد"، مضيفاً "في الوقت الحالي ليس هناك أي عرض او امكانية او مفاوضات تتعلق بريبيري".

 

وكان الموقع الألماني المتخصص على شبكة الانترنت "ران.دي" الذي تديره القناة التلفزيونية الألمانية "سات.1" أعلن الأربعاء 30-12-2009، أن بايرن ميونيخ وريال مدريد توصلاً إلى اتفاق بخصوص انضمام ريبيري الى النادي الملكي الصيف المقبل مقابل 55 مليون يورو.

 

وذكر المصدر ان الاتفاق تم التوصل اليه في آب(اغسطس) الماضي بمناسبة انتقال الدولي الهولندي اريين روبن من النادي الملكي إلى صفوف الفريق البافاري، مشيرة الى انه في اطار هذا الاتفاق لم يدفع بايرن ميونيخ الـ25 مليون يورو التي كان ريال مدريد يطالب بها من اجل التخلي عن روبن.

 

وقال هونيس "لقد دفعنا الثمن الذي طالب به ريال مدريد بشأن ضم روبن".

 

واستغل هونيس الموقف ليعلن بان الاولوية الآن هي تمديد عقد ريبيري الذي سينتهي عام 2011، مضيفاً "لن نناقش اي عرض بخصوص ريبيري الا اذا لم يكن لدينا اي حظ في تمديد عقده.

 

وكان هونيس ألمح مطلع كانون الأول(ديسمبر) الحالي إلى رحيل ريبيري، مشيراً إلى انه اذا لم يتم قبل نهاية الموسم الحالي تمديد عقد ريبيري الذي ينتهي عام 2011، فإنه سيتخلى عنه في فترة الانتقالات الصيفية حتى لا يخسر 50 او 60 مليون يورو في حال أصبح ريبيري حرا عام 2011.

 

ولم يخف ريبيري البالغ من العمر 26 عاماً، أبدا رغبته في الانتقال الى صفوف ريال مدريد، وهو أعلن مؤخرا في تصريح لصحيفة "بيلد" الألمانية "بالتاكيد ارغب كثيرا في إحراز لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكن فريقنا لا يملك حتى الآن الأسلحة اللازمة لتحقيق ذلك. لا يمكننا حاليا المنافسة مع برشلونة (الإسباني) وريال مدريد وأرسنال (الانكليزي) وانتر ميلان (الإيطالي).

 

انشر عبر