شريط الأخبار

الدوري السعودي: النصر يذيق الهلال مرارة الخسارة للمرة الأولى هذا الموسم

05:29 - 31 كانون أول / ديسمبر 2009


 

 

الرياض/ فجَّر نادي النصر مفاجأة مدوية في الجولة 15 من دوري المحترفين السعودي بعد أن أذاق ضيفه الهلال مر الخسارة للمرة الأولى هذا الموسم، وفرض عليه نهاية حزينة لعام 2009، بعد أن تغلب عليه بهدفين لهدف جاءت بإمضاء عبدالله القرني (7) ومحمد السهلاوي (71)، قبل أن يقلص محمد الشلهوب الفارق من ركلة جزاء (90+5).

 

وتقدم النصر على الهلال بهدف سريع عن طريق القرني في الدقيقة الثامنة من زمن الشوط الأول في اللقاء الذي يجمع الفريقين الآن بملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن منافسات المرحلة الـ15 لدوري المحترفين السعودي.

 

وقرر الاتحاد السعودي تقديم وقت المباراة من المساء إلى العصر بسبب خسوف القمر.

 

وكما كان متوقعا بدأ اللقاء حماسياً من جانب الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الملعب، حتى تمكن القرني من وضع النصر في المقدمة، مستفيداً من مخالفة تصدى لها حسين عبد الغني (7).

 

لم يشهد اللقاء بعد هدف القرني أي محاولة خطرة قد تغير النتيجة، باستثناء تسديدة رادوي القوية التي تصدى لها حارس النصر الشاب عبدالله العنزي (21)، قبل أن ينحصر اللعب في وسط الميدان، ما أجبر مدرب الهلال البلجيكي غيرتس على الاستفادة من أول تبديلاته بإخراج عبداللطيف الغنام وإشراك أحمد الفريدي في محاولة لتنشيط خط الوسط (30).

 

وحاول محمد الشلهوب أن يسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها جاورت القائم الأيسر لحارس المرمى النصراوي (31).

 

وواصل الفريقان أداءهما السلبي الذي خيب آمال الجماهير العريضة التي حضرت اللقاء، وكاد السهلاوي أن يضيف ثاني أهداف النصر بعد أن استفاد من عرضية الحارثي إلا أن العارضة الهلالية وقفت إلى جوار الحارس الخبير محمد الدعيع الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تغادر المستطيل الأخضر (44).

 

وبعد كرة السهلاوي لم يجد جديد في الشوط الأول، لينتهي بتقدم النصر بهدف مدافعه عبدالله القرني، في شوط جاء في مجمله أقل من المستوى الفني المطلوب.

 

الشوط الثاني

 

بدأ الهلال هذا الشوط ببحث جاد عن تعديل النتيجة، إلا أن أولى الكرات الخطرة على مرمى الهلال كانت تسديدة الظهير الأيسر للهلال عبدالله الزوري التي أبعدها حارس النصر المتألق عبدالله الزوري، بعدها بدقيقتين سدد تياغو نيفيز كرة قوية إلا أنها لم تصب شباك النصر (54).

 

وواصل الهلال البحث عن التعديل، إلا أن أصحاب القمصان الصفراء كانوا أكثر حذراً بل هددوا شباك "الزعيم" في أكثر من مناسبة، وواصل حارس مرمى النصر عبدالله العنزي تألقه ماسحاً كل الذكريات السيئة التي رسمها في ذاكرة جماهير فريقه في مباراة الشباب الأخيرة، وتصدى بكل براعة لتسديدة جديدة من النجم الروماني ميريل رادوي (64).

 

وعلى عكس مجريات اللقاء استفاد المهاجم المتألق محمد السهلاوي من عرضية عبدالله حماد المتقنة ووضعها في شباك عميد لاعبي العالم محمد الدعيع هدفاً ثانياً للنصر في هذا اللقاء (71).

 

بعد هذا الهدف، حاول مدرب الهلال غيرتس استدراك ما يمكن، ورمى بورقتي نواف العابد وعيسى المحياني، في مكان البرازيلي نيفيز والسويدي ويلهامسون، قابلها دخول مهاجم النصر ريان بلال بدلاً عن صاحب الهدف الثاني محمد السهلاوي، ليستمر اللقاء بنفس ثيابه، إذ يتسيد الهلال مجريات اللقاء دون أي خطورة تذكر على مرمى المضيف.

 

ويشرك مدرب النصر لاعب الوسط خالد الزيلعي بديلاً عن النجم سعد الحارثي في محاولة لاستغلال الوقت المتبقي من اللقاء، إلا أن المدافع النصراوي عبده برناوي كان له رأي آخر حينما عرقل مهاجم الهلال عيسى المحياني ليحصل على ركلة جزاء سجل منها الهلال هدفاً وحيداً (90+5).

 

 

هذا الهدف لم يؤثر على محصلة النصر الذي طار بثلاث نقاط غالية وضعته خامساً بـ18 نقطة، فيما واصل الهلال صدارته رغم الخسارة، التي هي الأولى للهلال هذا الموسم.

 

فيصل بن تركي: سنسجل الدوخي قريباً

 

أكد رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي أن فريقه خاض لقاء غير صعب أمام جاره الهلال، وقال: "المباراة لم تكن صعبة، والهلال لم يظهر بمستواه الذي شاهدناه في المباريات السابقة، وأعتقد أن الهدف الثاني أنهى المباراة بشكل كبير، الأهم هو ما حصلنا عليه وهو اتلنقاط الثلاث، أعلم أن تحقيق الدوري بات محالاً إلا أن هدفنا هو المنافسة على المراكز الأربعة الأولى".

 

وطالب الأمير فيصل جماهير فريقه بالصبر، وقال: "نحن غيرنا 8 لاعبين من فريقنا، هذا سيجعل من الصعب علينا الانسجام بسرعة، الهلال والاتحاد والشباب لم يغيروا سوى لاعبين، وهذا منحهم الاستقرار أكثر منا، أعد جماهير النصر بوضع أفضل، وأقول لهم أن النصر عائد لا محالة".

 

وواصل رئيس النصر تأكيده على أنهم بصدد تسجيل المدافع السعودي أحمد الدوخي في فترة الانتقالات الشتوية، وقال: "سنسجل أحمد الدوخي في الفترة الثانية، وليس للاتحاد علينا أي مطالبات، هم رفعوا قضية على النادي البلجيكي، وهو الطرف الذي يطالبنا الآن بمقابل انتقال الدوخي".

 

الجابر: 6 من لاعبينا كانوا في غير يومهم

 

أبدى مدير إدارة الكرة في نادي الهلال سامي الجابر امتعاضه من أداء لاعبي فريقه، وقال في تصريحات أدلى بها بعد المباراة: "ظهرنا أمام النصر بأداء سيء، وكانت الأفضلية لخصمنا في كل أوقات اللقاء".

 

وأشار الجابر إلى أن فريقه وقع في أخطاء بسيطة، مضييفاً "هناك أشياء بسيطة إذا أخطأنا فيها لكنها صنعت الفارق، يجب علينا أن نتقبل الهزيمة وأن نعتذر لجماهيرنا، ونحن نعدهم بأن بأن يعود الهلال بدءاً من المباراة المقبلة أمام الأهلي".

 

وهنأ اللاعب الدولي السابق جاره بالانتصار الذي حققه، وقال: "نعم هذه هي الخسارة الأولى لنا في الدوري ولكن يجب أن نعترف أن النصر كان يستحق الفوز، وأنا أهنئهم به".

انشر عبر