شريط الأخبار

شبكة المنظمات الأهلية تشيد بتظاهرة أهلنا في الداخل والقدس في الذكرى الأولى للحرب

02:53 - 31 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم – غزة

أشادت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بالتظاهرة الحاشدة التي نظمها الأهل من القدس المحتلة وداخل أراضي 48 بدعوة من لجنة المتابعة العليا لشؤون فلسطينيي الداخل والهيئات الوطنية في القدس على الجانب الآخر من حاجز بيت حانون ايريز ظهر اليوم في الذكرى الأولى للعدوان الإسرائيلي الآثم على قطاع غزة واستنكار  للحصار الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

 

وفي كلمة شبكة المنظمات الأهلية التي تم بثها خلال التظاهرة عبر الهاتف حيا محسن ابو رمضان رئيس الهيئة الادارية للشبكة وعضو اللجنة التوجيهية لمسيرة غزة نحو الحرية مواقف وجهود الاهل من القدس واراضي 48 والمتضامنين الاجانب  مؤكدا ان هذة التظاهرة الحاشده تبرز متانة وحدة الوطن والشعب والهوية.

 

واضاف رغم الحواجز وجدار الفصل العنصري وممارسات الاحتلال القمعية نحييكم ونحن نحيي ذكرى شهداء شعبنا وجرحانا الذين سقطوا على درب الحرية والاستقلال في مواجهة آلة البطش والتنكيل الاحتلالية، التي مارست جرائم الحرب بحق أبناء شعبنا ومؤسساته وبنيته التحتية  وقاعدته الإنتاجية ومساجده ومرافقه المدنية والعامة كما أبرز ذلك تقرير جولدستون.

 

وشدد ابو رمضان على ان  هذا الحراك في العديد من دول العالم حيث تنظم مئات التظاهرات في 42 دولة في العالم فإننا نعبر عن رفضنا لمؤامرة الصمت وتواطؤ المجتمع الدولي مع جرائم الاحتلال . حيث أن صوت الملايين من أحرار العالم هو وحده الذي يستطيع أن يكسر جدار الصمت ويهز الضمير الإنساني العالمي من أجل تفعيل القانون الدولي ومن أجل رفع الحصار الجائر عن أبناء شعبنا الذي يشكل عقاباً جماعياً عليه.

 

واكد على ان شبكة المنظمات الأهلية تؤمن بدور قوى التضامن الشعبي الدولي دور شرفاء وأحرار العالم ليس فقط من أجل رفع الحصار عن شعبنا بل من أجل انهاء الاحتلال عن ديارنا وبلادنا ومن أجل نيل شعبنا لحقه في تقرير المصير والسيادة الفلسطينية أسوةٌ بباقي شعوب الأرض.

 

وقال ابو رمضان آن الأوان ليس فقط لرفع الحصار عن شعبنا بل لفرض الحصار والعقوبات على دولة الاحتلال وممارسة التمييز العنصري بحق أبناء شعبنا.

انشر عبر